المحتوى

ما هي إجراءات فتح مطعم كنتاكي في الجزائر؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي إجراءات فتح مطعم كنتاكي في الجزائر؟

 

بشكل عام يمكنك الحصول على امتياز كنتاكي من خلال هذه الخطوات:
1- تأكد من أن الرأس المال الذي لديك كافٍ؛ فمن أجل الحصول على امتياز كنتاكي وفتح مطعم كنتاكي، فيجب أن يكون لديك أكثر من 1,500,000 دولار.
2- عليك تقدير الاستثمار اللازم لهذا المطعم، مثل؛ تكاليف البناء والأرض أو المنشئة ، وتكلفة المعدات ، وتكاليف التراخيص والتصاريح ، وأيضاً تكلفة التأمين، وكذلك الزي الرسمي، وغيرها من تكاليف.. ويمكنك الاطلاع على التفاصيل المالية في هذا الرابط .
3- تقييم وجود سوق لكنتاكي ومدى حاجته لمنتجات كنتاكي.
4- تقدم بطلبك عبر الانترنت: وهنا سيتم مراجعة الطلب من قبل فريق الامتياز في شركة كنتاكي... ولدى استلام طلبك المرسل عبر الانترنت سيتم إرسال إيصال تأكيد في البريد الالكتروني.
5- الحصول على الموافقة لمن استوفى جميع متطلبات الامتياز.
 
لكن الامتياز من قبل الشركات الأجنبية في الجزائر يُعتبر محدود ، ويعود سبب ذلك إلى الضوابط الصارمة المتبعة لصرف العملات الأجنبية ؛ فمعظم الشركات الغربية تدير امتيازاتها في الجزائر عبر تحرير فواتير سواءً للسلع أو/ و للخدمات التي يقوم صاحب الامتياز باستيرادها ، وليس عبر دفع رسوم... ولكن الحكومة الجزائرية تدرس حالياً قانون الامتياز لجعله أسهل وممكناً في الجزائر. يُذكر أنه في عام 2018 تم افتتاح أول امتياز لمطعم أمريكي في الجزائر ، حيث فتحت بيتزا هت في مايو 2018 ثلاثة محال لها في الجزائر... وثم  في عام  2019 تم افتتاح امتياز Guess Jeans و Mobile Outfitters . 
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook