ما هي استخدامات الحاسب الآلي

الكاتب: أسما نصر -
ما هي استخدامات الحاسب الآلي

ما هي استخدامات الحاسب الآلي؟

 
الحاسوب هو وسيله للبحث والحصول على المعلومات بطريقه اسهل وهو تكنلوجيا وتقنيه من المعلومات ويستخدم الحاسوب في العديد من الاستخدامات كالصناعه او التعليم او التجاره والبنوك والموسسات الصناعيه والمصارف الكثيرون منا لايمكنهم الاستغناء عن الحاسوب لانه يدنا اليمنى وفيه كل ما نريد .
 
تُستخدَم البنوك أجهزة الكمبيوتر في الأسواق المالية، والتعامل مع المال في مختلف العمليات، مثل عملية إيداع المال؛ حيث يتمّ تخزين العملات على شكل سجلات رقمية لمتابعة الحساب، كما تستخدم أجهزة الكمبيوتر عند إجراء عمليات سحب المال من أجهزة الصرّاف الآلي، وتداول السلع والأسهم.
استخدام الكمبيوتر في المجال الأمني
تستخدم أجهزة الكمبيوتر في الأمور المتعلّقة بالدفاع، وتشفير الاتصالات السرية، وتحديد المواقع لمساعدة الجيش في تتبع المعدات والأشخاص، كما تستخدم في تشغيل العديد من الطائرات من دون طيار.
 

استخدام الكمبيوتر في المجال الطبي

تُستخدَم العديد من أجهزة الكمبيوتر في نظام إدارة المستشفيات، وتسجيل كشوف المرتّبات، وتسجيل بيانات المرضى، ومراقبتهم في وحدات العناية المركزة والأجنحة الطبية الأخرى.
 

استخدام الكمبيوتر في التعليم

تتيح أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين العثور على أيّ نوع من المعلومات التعليمية على شبكة الإنترنت، كما تتيح لهم تحميل الدروس والكتب، وتسهّل عملية التعليم عن بعد.
 

استخدام الكمبيوتر للدردشة

تتيح أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين الدردشة مع الأصدقاء على شبكة الإنترنت، من خلال استخدام البرامج المختلفة مثل سكايب، كما تتيح لهم التفاعل مع العائلة والأصدقاء ومشاركتهم الصور ومقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، مثل تويتر والفيس بوك.
 

استخدام الكمبيوتر للترفيه

توفّر أجهزة الكمبيوتر وسائل مختلفة من وسائل الترفيه، حيث تتيح للمستخدمين تحميل والاستماع لعدد غير محدود من الأغاني والألبومات، كما تتيح لهم مشاهدة المسلسلات والأفلام من المواقع الإلكترونيّة بدقة عالية، وتتيح لهم مشاهدة الصور، والشعر، واللوحات وغيرها من الأمور الفنية، وتوفّر لهم العديد من البرامج المتعلّقة بالرسوم المتحركة، وتوفر لهم مجموعة كبيرة جداً من الألعاب.
 

استخدام الكمبيوتر في المجالات العسكرية

خاصة الأسلحة الإستراتيجية وفي أجهزة الإنذار المبكرة، وكذلك في تصميم الأسلحة المختلفة ،وفي تخطيط العمليات العسكرية.
 
ويشار أيضاً إلى إمكانيّة استخدام الكمبيوتر للعمل من المنزل، حيث تتيح أجهزة الحاسوب للمستخدمين إدارة الأعمال، والتحقّق من عمل الموظّفين من المنزل.
لا يمكن القول بأن الحاسوب هو اختراع بحد ذاته، لأنه كان نتاج الكثير من الابتكارات العلمية والتطبيقات الرياضية. الحواسيب متنوعة في الواقع، وطبقًا لفرض تشرش في آلة تورنغ فإن حاسوبًا له قدرة ذات حد منخفض يكون قادرًا على إنجاز المهام الخاصة بأي حاسوب آخر، بدءاً من المساعد الرقمي الشخصي إلى الحاسوب الفائق، طالما أن الوقت وسعة الذاكرة ليست في الاعتبار. لذلك فإن التصميمات المتماثلة من الحاسوب من الممكن أن تضبط من أجل مهام تتراوح بين معالجة حسابات موظفي الشركات والتحكم في المركبات الفضائية بدون طيار. وبسبب التطور التقني فإن الحواسيب الحديثة تكون بشكل جبري أكثر قدرة من تلك التي من الأجيال السابقة وهي ظاهرة موصوفة ومشروحة جزئيا بقانون مور.
شارك المقالة:
247 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook