ما هي افضل الطرق لتمويل المشاريع الصغيرة

الكاتب: رامي -
ما هي افضل الطرق لتمويل المشاريع الصغيرة
"

ما هي افضل الطرق لتمويل المشاريع الصغيرة

يقوم الكثير من الشباب ومن يريدون الدخول اليعالمالمالوالاعمال بالعمل علي بدء مشاريعهم الشخصية الخاصة وذلك بعدالبحثالجاد والخروج بمجموعة منالافكارومقارنتها وتفصيلها واختيار افضلها ودراستهادراسةتفصيلية لمعرفة كل جوانبالمشروع. ومن ضمن الجوانب التى تظهرها الدراسة حجم التكاليف التى تحتاج اليهاالمشاريع الصغيرةوهنا قد يستمر بعض الشباب فيالعملحيث تتوافر الماديات والاموال التى تساعدعلىالاستمرار. ويضطر بعض الشباب وراغبي الاستثمار الاخرين الي التوقف لعدم توافر الكم اللازم من المال لمتابعةالمشروع,وتوجد مجموعة اخري لا تستلسم وتبحث عن مصدر اوطريقةتمويل المشاريعالصغيرة، ويمكن لهؤلاء الشباب ان يعتمدوا على مجموعة من الطرق التى تساعدهم على الحصول علىالتمويلاللازم في البداية.

افضلالطرق لتمويل المشاريع الصغيرة

افضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة

1- الاموال الشخصية :

اذا كانت فكرتك مضمونة اوفرصةنجاحها كبيرة فيمكن ان تعتمد على بعض من اموالك الشخصية او التخلي عن بعض ممتلكاتك الخاصة والانفاق علىمشروعك.

2- الشراكة التجارية :

يمكنك عرضفكرتكعلىمستثمراو صديق ومحاولة اقناعة بمشاركتك في العمل، وهنا يجب تحرير عقود حتى يلتزم كلشخصبما لة وبما علية.

3- نظام الشراكة بالاسهم :

اذا كانت تكلفةالمشروعكبيرة فيمكن الاعتماد على نظام الشراكة بالاسهم، ويعنى هذا مشاركة عدد كبير من الناس كلاً حسب مقدرتة المالية، وتكون نسبة كل فرد منالربحمبنية على اساس مشاركتة وعدد اسهمه.

4- التمويل العائلي :

يعتمد الكثير من المستثمرين الجدد على هذا النوع منالتمويللبدءالمشاريع الصغيرة، حيث يطرحونالافكارعلى اسرهم وطلب الحصول على المال منهم وهو اسلوب معروف ومتبع في كل مكان.

5- الاقتراض :

تقدم الكثير من البنوكالتمويلالىالمشاريع الصغيرةوغيرها وذلك مقابل فوائد، وأنصحك بالابتعاد عنها لانها تدخل في نطاق المعاملات الربوية، ويمكن الاعتماد على الجمعيات او المؤسسات التى تعطيقروضحسنة بدون فوائد.

"
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook