ما هي الأسباب التى تجعل مدينة إسطنبول التركية أجمل مدينة فى العالم

الكاتب: نور الياس -
ما هي الأسباب التى تجعل مدينة إسطنبول التركية أجمل مدينة فى العالم

ما هي الأسباب التى تجعل مدينة إسطنبول التركية أجمل مدينة فى العالم.

 

 

تعد مدينة إسطنبول سحر الشرق منذ الاف السنين والعصور ، تستقبل اسطنبول زوارها من جميع انحاء العالم ، وتفتح ذراعيها لهم للتمتع بجمالها وسحرها الشرقي العتيق المندمج مع الحداثة التى تجذب الانظار ، حيث قام السلطان محمد الفاتح بفتحها منذ حوالى 600 سنة تقريبا ، وكانت ومازالت أحد مراكز التجارة والاقتصاد والممرات الإستراتيجية في عالم الشرق القديم بحكم موقعها الجغرافى الفريد ، حيث حافظت هذه المدينة الكبيرة على هذه المكانة والدور التاريخي ، بل وأضافت لها في العصور المتتالية إضافات مميزة على مستوى العمارة والفن والحداثة العملية ، مما أهلها لتكون عاصمة لتلاقى الحضارات التاريخية الثقافات ، وجعلها ملتقى للناس من كافة أنحاء العالم . وسوف نتعرف معا فى هذا الموضوع عن الأسباب التى جعلت منها مدينة فريدة من نوعها لا شبيه لها .

مدينة إسطنبول اجمل مدن العالم

  • التنوع المعمارى

تضم مدينة اسطنبول مجموعة كبيرة جدا من المعالم التاريخية والثقافية القديمة ، منها ما يأخذ طراز الأمبراطورية العثمانية ومنها البيزنطية والرومانية وغيرها من الحضارات التى تركت بصماتها محفوظة فى التاريخ حتى يومنا هذا . ومن أشهر وأجمل معالم مدينة اسطنبول ، قصر طوب قابى ، قصر السلاطين ، جامع السلطان أحمد ، ايا صوفيا ، برج جالاتا ، قصر الترسانة ، مسجد رستم باشا ، القرن الذهبى ، بالاضافة الى الكثير من المتاحف ، والكنائس ، والمساجد ، والمنازل ذات الطراز العثمانى القديم .

  • الأسواق التجارية

تمتلئ مدينة اسطنبول بالكثير من الأسواق التى تلاقى اقبال واسع من قبل السياح ، للتسوق وشراء الهدايا التذكارية ، ومن أشهر أسواقها جراند بازار ومنطقة محمود باشا ، ويمكنك الوصول اليه عن طريق محطة جامع السليمانية ، ومن البوابة الرئيسية هناك تذهب الى شارع محمود باشا . بازار سوق الأربعاء ويقع هذا البازار في شارع الفاتح ، عثمان بك ، السوق المصرى ، مجمع غالريا التجارى ، وغيرها من اماكن التسوق التى تستطيع أن تجد فيها أى شئ يخطر على بالك .

  • الطبيعة الساحرة

تتميز مدينة اسطنبول بموقعها الجغرافى المميز ، حيث جعل منها قطعة فنية مملؤة بالمناظر الطبيعية الخلابة ، حيث تقع على مضيق البوسفور الذى يحمل منظر المياه الصافية الخلابة بالاضافة الى امتلاكها للكثير من المنتزهات التى تتميز بمساحات خضراء واسعة والكثير من الزهور الملونة ، بالاضافة الى طرق مدينة اسطنبول المزينة بالزهور والورود فى كل مكان مما يعطيها منظر رائع.

  • مطاعم اسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول بامتلاكها للكثير من المطاعم الفاخرة التى تقدم أطيب وأشهى الأطباق ، منها المطاعم الحديثة حيث تقدم وجبات متنوعة ، ومنها المطاعم التقليدية التى تقدم أطيب الاطباق التركية التقليدية والحلويات الشرقية ، حيث يمتز المطبخ التركى والعربى والارمنى والاوروبى فى الوجبات المقدمة ، فيمكنك أن تشم رائحة الطعام اللذيذ فى كل مكان فى مدينة اسطنبول ، ومن اشهر المطاعم في المدينة مطعم سودا كباب ، مطعم نصرت اسطنبول ، مطعم المدينة اسطنبول مطعم سوفرسى ، مطعم الحاج عبدالله ، مطعم هاتاى سوفرجى ، مطعم باشا زاد ، مطعم سلطان احمد كفتجى وغيرها من المطاعم الكثيرة المشهورة فى مدينة اسطنبول .

  • الحياة الليلية فى اسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بالنوادى الليلية التى تحيي السهرات والحفالات ، ومهرجانات الموسيقى ، حيث تقدم معظم النوادي الليلية التي تقع في اسطنبول خدمات مثل خدمات المطاعم ، وبعد منتصف الليل تتحول المطاعم إلى نوادى ليلية . حتى تتمكن من تذوق اثنين من النكهات مرة واحدة ، بعد العشاء الخاص بك بإمكانك الاستمتاع في النادي من خلال منظر البوسفور المذهل مع الموسيقى الراقية والحفلات والرقصات التى تجلب جو من البهجة والسعادة .

  • فنادق اسطنبول

تتمتع اسطنبول بالفنادق الفاخرة التى تستقبل السياح ، وتقدم لهم أفضل الخدمات ، منها فنادق تشبه المنازل التقليدية الجميلة البسيطة ومنها فنادق فاخرة وكأنها قصر عريق ، ومن أشهر وأفضل مدينة اسطنبول فندق سويس اوتيل البوسفور ، فندق مرمرة تقسيم ، فندق جراند حياه اسطنبول ، وغيرها من الفنادق الرائعة .

تعد مدينة إسطنبول حقا أجمل مدينة فى العالم ، لذلك نتمنى لكم زيارتها قريبا ورؤية هذه الأشياء الممتعة التى تمتلكها وقضاء وقت ممتع وأخذ بعض الصور التذكارية الجميلة .

 

 

 

شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook