المحتوى

ما هي البخور التي تساعد في إخراج الجن والحسد؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي البخور التي تساعد في إخراج الجن والحسد؟

 

 لا يوجد نص أو دليل شرعي على أن البخور يطرد الجن ويبعد الحسد ، فمن اعتقد بذلك فهو آثم ، والواجب تركه لأنه من الخرافات التي لا أصل لها شرعاً .
- ولكن الذي يطرد الشياطين والحسد والعين هو التحصن بالأذكار الشرعية وقراءة سورة البقرة في البيت والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
- ففي الحديث الشريف : ( من نزل منزلا فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك )
- وفي رواية قال رجل لرسول الله : يا رسول الله، ماذا لقيت البارحة من لدغة عقرب، فقال له -صلى الله عليه وسلم-: ( أما إنك لو قلت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم تضرك ) ،
- وقال عليه الصلاة والسلام: من قال حين يصبح: ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي لم يضره شيء حتى يصبح ) .- وهذا لا يعني عدم استخدام البخور في البيت أو في المسجد ، بالعكس فهناك فوائد لإستخدامه منها : 
 1- أنه يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء و تهدئة الأعصاب. 2- أنه يساعد على علاج الصداع والتخفيف من ألمه. 3- أنه يساعد على سعة التخيل والإبداع، فهو يمد الجسم بالطاقة عند استنشاقه مما يزيد القدرة على التخيل والإبداع. 4- أنه يزيد من القدرة على التفكير والتركيز وزيادة الوعي.  
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook