ما هي الثروات الطبيعية الفرنسية

الكاتب: رامي -
ما هي الثروات الطبيعية الفرنسية

ما هي الثروات الطبيعية الفرنسية

تعد فرنسا من بين أقوى الدول في العالم ، حيث يحتل اقتصادها المرتبة السادسة بعد المملكة المتحدة وألمانيا واليابان والصينوالولايات المتحدة. تعمل التجارة والزراعة على تغذية جزء كبير مناقتصادهامع وجود مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد والتي تدعم جميع أنواع الأنشطة الزراعية التي تتراوح من المحاصيل الغذائية إلىإنتاج الأخشاب. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالموارد الطبيعية ، فإن فرنسا لديها احتياطي محدود بشكل مفاجئ.

تم استنفاد الكثير منالمعادن الطبيعيةالتي كانت وفيرة في جميع أنحاء البلاد بعد أن تم استغلالها بشكل كبير خلال الثورة الصناعية التي لعبت دورًا كبيرًا في تحويل فرنسا إلى ما هي عليه اليوم. تشمل بعض الموارد الطبيعية الموجودة في فرنسا ما يلي:

الفحم الفرنسي

كانالفحم الحجريمورداً أساسياً لعب دوراً هاماً في موجة الثورة الصناعية التي اجتاحت الدول الأوروبية بما في ذلك فرنسا. بالعودة إلى القرن التاسع عشر ، كان لدى فرنسا احتياطيات هائلة من الفحم والتي استنفدت بمرور الوقت من خلال الإفراط في الاستخدام.

كانت جودة الفحم الخام منخفضة ولا يمكنها منافسة الفحم من الدول الأخرى. تم استخدام الكثير منه محليًا بدلاً من ذلك.

مع تغير العالم واكتشاف مصادر جديدة للطاقة ، انخفض تعدينالفحمفي فرنسا بشكل كبير حتى تم إيقافه في عام 2004. وقد نتج هذا عن الحاجة إلى الحفاظ على البيئة من خلال التحول إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة. تعهد الرئيس الفرنسي الحالي بإغلاق جميع أنشطة تعدينالفحمفي فرنسا بحلول عام 2021.

الغاز الطبيعي

تم اكتشاف الغاز الطبيعي لأول مرة في المنطقة الجنوبية الغربية منفرنساالمسماة Lacq في عام 1957 حيث قدر أن حوالي 8.8 تريليون قدم مكعب من تم حصر الغاز الطبيعي تحت الأرض وجاهزًا للاستخراج. بدأ الإنتاج عام 1958 لكنه تراجع عام 1978 بعد استنفاد الاحتياطيات. بحلول نهاية آلاف السنين ، كان إنتاجالغاز الطبيعيضئيلًا وصغيرًا للغاية لدعم احتياجات البلاد مما أجبر فرنسا على التحول إلى الواردات.

اليورانيوم في فرنسا

تقع رواسباليورانيومفي منطقة ماسيف سنترال التي كانت تحتوي في وقت ما على احتياطيات خام اليورانيوم تقدر بنحو 50.000 طن. ومع ذلك ، فإن فرنسا لديها طلب مرتفع للغاية على الطاقة ولا يمكن تلبية رواسب اليورانيوم ، في الواقع انتهى تعدين اليورانيوم في فرنسا في عام 2001 مما أجبر البلاد على اللجوء إلى استيراد اليورانيوم لتغطية أكثر من نصف الاستهلاك السنوي للطاقة مع كون النيجر أحد مصادر اليورانيوم الأساسية. كان هناك أكثر من 59 محطة نووية نشطة اعتبارًا من عام 2010 حيث ساهمت جميعها بنحو 94.6? من إجمالي الكهرباء الأولية المستخدمة في المنازل والمصانع في جميع أنحاء البلاد.

الطاقة الكهرومائية في فرنسا

بقدر ما تعتبرالطاقة النوويةحيوية في فرنسا ، فإن الطاقة الكهرومائية هي أهم مصدر في فرنسا للطاقة المتجددة حيث تمثل حوالي 19.7? من القدرة المركبة في فرنسا. تأتي في المرتبة الثانية بعد الطاقة النووية.

يوجد في فرنسا العديد من الأنهار التي تمر عبر مناظرها الطبيعية الشاسعة ، مما يؤدي إلى إنشاء شلالات مدعومة الخزانات والسدود يتم تسخيرهالإنتاج الكهرباءللجماهير.

طاقة الرياح في فرنسا

اعتبارًا من عام 2015 ، كانت فرنسا ثامن أكبر دولة في مجال طاقة الرياح في العالم تنتج ما مجموعه 10.38 ميجاوات من الكهرباء. أعطت مساحة الأرض الشاسعة في فرنسا و طبيعة المناظر الطبيعية فرنسا إمكانات هائلة لتعظيم إنتاج طاقة الرياح والتي تقطع شوطًا طويلاً في تقليل الضغط علىالطاقة النوويةوالطاقة الكهرومائية. تشير تقديرات التوقعات المستقبلية إلى أن فرنسا ستكون قادرة على إنتاج 26000 ميجاوات بحلول عام 2023.

البوكسيت في فرنسا

تم اكتشاف البوكسيت لأول مرة في فرنسا في عام 1821 في منطقة برينول في منطقة فوا للتعدين. الغريب في منجم

البوكسيت هذا هو أنه لم يحدث الكثير منذ الاكتشاف ، على الرغم من أن المنطقة كانت تخضع للصيانة الروتينية مع

عدم استخراج البوكسيت على نطاق واسع مما يتركالرواسبعلى حالها في الغالب. يُعزى ذلك إلى عدم جدوى

عملية تعدين ضخمة حيث يعتبر المتورطون أنرواسب البوكسيتأصغر من أن تبرر أي مهمة استخراج مهمة.

خام الحديد في فرنسا

كان لورين المصدر الرئيسي لخام الحديد في فرنسا حيث كانت الرواسب الكبيرة من الموارد الطبيعية الثمينة جنبًا إلى

جنب مع الفحم مسؤولة عن النمو السكاني السريع خلال الثورة الصناعية.

لفترة من الوقت ، كانت لورين موطنًا لصناعات الصلب التي تعتمد علىخام الحديد، حيث استنفدت الرواسب بمرور

الوقت وعندما أصبحت المنافسة من دولة أخرى شديدة ، أغلقت معظم هذه الصناعات. تحاول الحكومة حاليًا إعادة

إحياء لورين إلى مجدها السابق بنتائج متباينة. تحول العديد من السكان المتبقين إلى الزراعة.

الطاقة الحرارية والشمسية في فرنسا

بينما يتجه العالم نحو تقليل الاعتماد على الطاقة النووية والغاز الطبيعي ، تم اكتشاف مصادر طاقة أخرى صديقة

للبيئة في جميع أنحاء العالم. في عام 2016 ، افتتحت فرنسا أول محطة للطاقة الحرارية الأرضية في مرسيليا بهدف

توفير بديل لطاقة الرياح.

الطاقة الشمسية هي مجال آخر شاركت فيه فرنسا بنشاط بإنتاج إجمالي يبلغ حوالي 7165 ميجاوات تم إنتاجه في عام

2016 وحده. يسمح موقعفرنسا الاستراتيجيبتلقي ساعات طويلة من أشعة الشمس المباشرة مما يجعل الطاقة

الشمسية خيارًا قابلاً للتطبيق.

شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook