ما هي الدول المصنعة لنظام الفرامل

الكاتب: رامي -
ما هي الدول المصنعة لنظام الفرامل
"

ما هي الدول المصنعة لنظام الفرامل

تقع في المركز الأول لتصنيع الفرامل الشركة الألمانية القديمة التي يطلق عليها ate والتي يرجع تاريخها إلى عام 1958 ومنذ ذلك الوقت لم تتغير طريقة إنتاج وتصنيع الفرامل إلا أنه تم استحداث بعض الأجزاء لتواكب السيارات الحديثة التي تم استحداثها ويواصل الألمان تطوير تلكالمعداتبشكل كبير وتطوير التقنية والتكنولوجيا وتقوم تلك الشركة باستخدام السبائك مع التيتانيوم والكروموالنيكلوالكوبالت في بعض الحالات مما يسبب الاحتكاك والتآكل السريع لأقراص المكابح.

تأتي في المرتبة الثانيةإيطالياوهي المتخصصة في تطوير أقراص الفرامل الخاصة بالسيارات الرياضية الصناعية وأقراص النخبة الرياضية. لذلك تعتبر هي المورد الرئيسي للمواد الاستهلاكية لخطوط إنتاج فيراري.

أما في المركز الثالث تأتي شركة بريطانية تحظى بشعبية كبيرة فيروسياوالتي قامت بتبادل المنفعة مع الشركات الرائدة في تطوير معدات المكابح.

جاءت الشركة الأمريكية trw في المركز الرابع وهي منالشركاتالتي تعمل في روسيا وأوروبا تحت العلامة التجارية lucas ويتم تصميم تلك الفرامل تبعا للالتزام بطرق الإنتاج الكلاسيكية من خلال التحكم التدريجي في الجودة.

تقوم بعض شركات التصنيع الكبيرة في كوريا الجنوبية وهي شركات مشهورة في تصنيع الفرامل وتستخدم منصات القرص الخلفي. وهذه الشركة لها سمعة جيدة في مجال تصنيع الفرامل ولها وضع جيد في قطاع المستهلكين وشواغلالسياراتالكبيرة.

فائدة نظام الفرامل

  • تعتبر الفرامل من أهم أجزاءالسيارة. وكلما كانت تلك الفرامل معدلة ومتطورة كلما زاد الأمان وكانت السيارة أكثر انضباطا وراحة أثناء السير
  • تحتوي أغلبية السيارات الفارهة على نظام فرامل متطور مثل نظام abs كما أن الفرامل مصنوعة من مادة لها قدرة عالية على تحمل الاحتكاك وغير قابلة غير قابلة للانزلاق. بمجرد الضغط على بدال الفرامل يتدفق زيت الفرامل في أنابيب تتوجه إلى المكابح والتي بدورها تقوم بعملية انغلاق علىإطاراتالسيارة من الداخل فتوقف حركتها.
  • النظام abs الذي تعمل به الفرامل يقيس سرعة دوران كل إطار على حدى. فيتعامل مع كل إطار بقوة تناسب سرعة دورانه لكي يوازن بين جميع الإطارات. الأمر الذي يمنع السيارة من الخروج عن مسارها المستقيم ويمنع انحرافها. الأمر الذي يمنح سائقها السيطرة الكاملة على السيارة.
  • عملية الانغلاق التي تقوم بها الفرامل وفقاً لنظام abs تتم بصورة سريعة وهي 20 قبضة في الثانية. الأمر الذي يقلل من سرعة السيارة ويمكنها من تفادي الصدمات ووقوع الحوادث والكوارث.
  • تحتويالفراملعلى مستشعرات تقوم بحساب سرعة كل إطار من إطارات السيارة. وبناء عليه يتم تحديد حجم قوة الانغلاق التي يحتاجها كل إطار حتى تتوافق السرعة مع الإطارات. وتتحرك السيارة بصورة منتظمة وعلى خط مستقيم دون انحدار.
"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook