ما هي الصفات المشتركة بين الابراج

الكاتب: المدير -
ما هي الصفات المشتركة بين الابراج
"محتويات
ما أنواع الأبراج
صفات الأبراج المشتركة
صفات الأبراج النارية
صفات الأبراج الترابية
صفات الأبراج المائية
صفات الأبراج الهوائية
ما أنواع الأبراج

تمثل الأبراج الأمر الأكثر شيوعاً فيما يتعلق بعلم الأفراد حول التنجيم وعلومه وتطبيقاته وهو ما يقوم بشكل رئيسي على دراسة ما للأجرام السماوية من تأثير على حياة الإنسان، صفاته وعلاقاته بمن حوله من أشخاص آخرين، إذ هناك اعتقاد أن كلاً من النجوم والشمس والقمر بالفضاء في اللحظة التي يولد الإنسان بها ذات دور هام في تحديد شخصيته وصفاته وطبيعة حياته وأن لها تأثير بالغ على علاقاته الرومانسية والعاطفية على وجه التحديد.

مع العلم أن جميع ما يخص انواع الابراج من صفات وتوقعات إن كانت في الكثير من الأوقات تأتي بنتائج صحيحة أو قريبة من الصحة إلا أن الاعتماد عليها هو أمر غاية في الخطورة حيث إن ذلك العلم لا يرتكز على أسس علمية دقيقة، كما ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه حينما قال (كذب المنجمون ولو صدقوا).

وتنقسم الأبراج من حيث النوع إلى أربعة أبراج وهي الأبراج النارية (الحمل، الأسد، القوس)، الترابية (الثور، العذراء، الجدي)، الهوائية (الجوزاء، الميزان، الدلو)، والمائية (السرطان، العقرب، الحوت)، لكلاً منها الصفات الخاصة بها وعلى الرغم من الاختلاف في ترتيب الابراج والصفات بين كل برج وآخر إلا أنه هناك بعض الصفات المشتركة بينهم سواء كان بين كل تقسيم من التقسمات أو كل برج وآخر من الأبراج الاثني عشر.

صفات الأبراج المشتركة

الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية كبير ولكن كما هناك فرق يوجد كذلك اتفاق بينهم، حيث إن كل تقسيم من تقسيمات الأبراج وتصنيفاتها يشترك أصحابه في العديد من الصفات على النحو الآتي:

صفات الأبراج النارية

السمات الشخصية للأبراج النارية: يشترك أصحاب الأبراج النارية وهي الحمل والأسد والقوس في بعض الصفات في حين أنهم يختلفون في صفات أخرى، ومن أبرز الصفات التي يشتركون بها الشخصية القوية القيادية، الثقة بالنفس والميل نحو الاستقلالية، الشجاعة والإيجابية.

الصفات الإيجابية للأبراج النارية: يمتاز أصحاب تلك الأبراج بالنظرة التفاؤلية حيث دوماً ما يرون الجانب الإيجابي في جميع ما يتعرضون إليه من مواقف، إلى جانب ذلك فإن من أهم الصفات التي تميزهم الوفاء والإخلاص في علاقاتهم مع الآخرين فلا يمكن أن يأتي منهم الغدر لأصحابهم وأقاربهم، إلى جانب تمتعهم بصفة الصدق، إذ انهم جميعاً يكرهون الكذب وفور محاولتهم القيام به لا يقدرون فهم واضحون ومباشرون في حديثهم.

عيوب أصحاب الأبراج النارية: من أبرز الصفات السلبية التي تعد من عيوب أصحاب أبراج الحمل والقوس والأسد المشتركة الأنانية خاصة حينما يطمحون بالفوز في شيء ما، يحبون أن يكونوا هم محط أنظار من حولهم يلفتون دوماً انتباههم، إلى جانب ذلك فإن من صفات الأبراج النارية العصبية، الانفعال السريع والغضب ونفاذ الصبر.

صفات الأبراج الترابية

تختلف صفات الأبراج الترابية كما أن هناك الكثير من الصات التي يشترك بها أصحاب تلك الأبراج منها الإيجابية والسلبية وكذلك السمات الشخصية.

السمات الشخصية للأبراج الترابية: يشتهر أصحاب هؤلاء الأبراج بالحزم والتفكير العقلاني المنطقي والصبر، كما يعرفون بين أقرانهم بالذكاء الكبير وسرعة البديهة، والهدوء.

الصفات الإيجابية للأبراج الترابية: يشترك أصحاب تلك الأبراج في صفة الأمانة فإلى جانب إنهم من أكثر الأبراج صدقاً فإن ذلك لا ينطبق فقط على الكلام بل صدق الأفعال والحرص على رد الأمانة إلى أهلها وقت طلبهم لها، والعمل الجاد لمدى إيمانهم بأن العمل بجد هو ما سوف يحقق النجاح على المدى الطويل لا محالة فهم من أكثر الأشخاص الطموحين الذي قد يقابلهم شخص في حياته.

الصفات السلبية للأبراج الترابية: من أكثر العيوب التي قد يقابلها إنسان خلال تعامله مع أصحاب الأبراج الترابية المزاجية والحال المتغير بسرعة، حيث يصعب التعرف على الوقت المناسب للمزاح معهم إذ قد يكونوا سعداء في لحظة وباللحظة التالية لها تنقلب سعادتهم حزن بشكل غير مفهوم أو متوقع، كما يعرفون بالنظرة التشاؤمية، أما الصفة التي ورد خلاف فيما إذا كانت ميزة أم عيب هي الخجل وهو ما يتوقف على درجة التمتع بتلك الصفة فيما إذا كان له تاثير في تواصلهم مع من حولهم وثقتهم بنفسهم أم لا، حيث إن الأمر هنا يختلف من شخص غلى آخر ولكنه يزداد حدة مع أصحاب برج الجدي في بعض الأحيان.

صفات الأبراج المائية

هناك الكثير من صفات الابراج المائية المشتركة فيما بين أصحاب هؤلاء الأبراج سواء كانت إيجابية أم سلبية كما في التالي:

السمات الشخصية للأبراج المائية: من السمات الشخصية التي دوماً ما يتم مقابلتها حين التعامل مع مواليد برج السرطان والعقرب والحوت هي الشجاعة والجرأة خاصة في قول الحق الذي لا يخشون به لومة لائم وبالوقت الذي يحتاج به مظلوم نصرتهم له، بالإضافة إلى ذلك بالإضافة إلى  حب الفنون والطابع الرومانسي.

الصفات الإيجابية للأبراج المائية: يتمتع أصحاب تلك الأبراج بالإخلاص لأصدقائهم وأحبائهم وحتى أعدائهم لا يجدون منهم الغدر، بل ويمكن القول إن أفضل صديق قد يمتلكه المرء في حياته هو الصديق المنتمي إلى أحد الأبراج المائية حيث دوماً ما يقدم لأصدقائه المساعدة وقت الحاجة إليها والدعم والتشجيع.

الصفات السلبية للأبراج المائية: من العيوب التي اتفق الكثيرون على أنهم قد وجدوها وقابلوها فيمن تعاملوا معهم من أصحاب الأبراج المائية ضعف الإرادة والمثابرة فهم ملولين إلى حد كبير ولا يمكلون المقدرة على المحاولة لمرات عدة في الأمر ذاته مما يجعلهم شركاء غير جيدين في العمل، كما أنهم شديدوا الحساسية يميلون إلى الكتمان أقل كلمة قد تؤثر بمشاعرهم وتغير من مزاجهم.

صفات الأبراج الهوائية

السمات الشخصية للأبراج الهوائية: يشترك مواليد الميزان، الجوزاء والدلو في العديد من السمات المميزة لشخصياتهم والتي تجعل من يتعامل معهم إن كان على دراية ولو بسيطة بعلم التنجيم وصفات الأبراج بالتعرف عليهم واكتشاف انتمائهم للأبراج الهوائية على الفور، وأبرز تلك السمات الشخصية الاجتماعية المتفائلة الأنيقة العفوية ذات الذكاء الملحوظ في انتقاء الموضوعات التي يتحدثون بها والعبارات التي يديرون بها ذلك الحديث.

الصفات الإيجابية للأبراج الهوائية: يمتاز هؤلاء الأشخاص بالانفتاح وحب التطوير من النفس والميل محو التقدم، إلى جانب ما يتصفون به من إبداع يجعلهم قادرون على خلق أفكار إبداعية جديدة، كما يتصفون بالإنسانية العالية فهم من أكثر الأشخاص الحنونة الطيبة مما يجعلهم يميلون إلى شغل الوظائف والأعمال الخدمية

الصفات السلبية للأبراج الهوائية: من أهم العيوب التي يشتهر بها أصحاب الأبراج الهوائية المزاجية حيث يتقلبون سريعاً من حالة الحزن إلى السعادة والعكس كذلك، كما يعرف عنهم القلق السريع حول أبسط الأمور والأشياء مما يجعلهم مترددين في اتخاذ قرارتهم، إلى جانب اتصافهم بالسطحية والفضول.

المراجع"
شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook