المحتوى

ما هي الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب الدماغ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب الدماغ؟

 

تعتبر الفئات العمرية التالية الأكثر عرضة لحدوث التهاب الدماغ :
 
- صغار السن الذين أعمارهم أقل من سنة : ويحدث ذلك كون هذه الفئة العمرية ضعيفة المناعة ولم يكتمل تطور جهازها العصبي للقضاء على مسببات التهاب الدماغ.
 
 
-كبار السن : ويقصد بهذا الفئة أصحاب الأعمار فوق ٦٥ عاماً ، وذلك بسبب قلة المناعة لديهم للأسباب الآتية : التي تشمل حدوث الأمراض المزمنة المؤدية إلى ضعف المناعة، وقلة نشاط جهاز المناعة كلما زدنا عمراً.
 
 
- الفئات العمرية المختلفة شريطة أن تمتلك مناعة ضعيفة مثل : مرضى السرطانات ، أصحاب أمراض المناعة الذاتية و الأمراض المزمنة ، و بعد عمليات زراعة الأعضاء ، بالإضافة إلى الإصابة بفيروسات تؤدي لنقص المناعة كفيروس الإيدز .
 
 
لذلك نلحظ أن حدوث التهاب الدماغ بالغالب بسبب ضعف المناعة أو قلة تطورها ، لذلك فهي تصيب كل من له مناعة ضعيفة بغض النظر عن الفئات العمرية ، ولكن تقل في سن الشباب و الطفولة المتأخرة ، كون هذه الفئات العمرية نادرة في حدوث نقص المناعة لديها.
 
ولذلك يتم إعطاء اللقاحات الوقائية من الفيروسات و البكتيريا المسببة للأمراض لهذه الفئات ، وذلك لأن اللقاح يعتبر خير وسيلة في منع حدوث التهابات الدماغ ، و لتقوية الجزئية للمناعة لمحاربة مختلف الكائنات المعدية.
 
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook