المحتوى

ما هي القصة وراء تحدي فواصل الكتب bookmark challenge؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي القصة وراء تحدي فواصل الكتب bookmark challenge؟

 

مسبقاً من سنوات معدودة كان تحدي فواصل الكتب هو عبارة عن مجموعة من الحملات التي تهدف إلى التشجيع على القراءة سواءً للكبار أم للأطفال.. من خلال مسابقات لتصميم شكل فواصل الكتب أو من خلال ورشات عمل لتنفيذ هذه التصميمات وغيرها من الأفكار الراقية.
 
أما الآن وعلى تويتر قد انتشر شكلاً غريباً لهذه الحملة كأداة تسويقية وليس كبادرة تشجيعية للقراءة، وبدأت بها   @ChexMix ثم انتشر لدى الكثير من الشركات الأخرى مثل  @vitaminwater و @OREO وغيرها الكثير من الشركات... حيث تقوم هذه الحملة على طرح العبارة التالية مثلاً " ليس لديك فاصل كتاب؟ استخدم اوريو بدلاً منه" ثم يبدأ متابعي ورواد اوريو بوضع بسكويت الاوريو بين صفحات الكتاب كفاصل ويصورونه ويرسلونه وهكذا المنتجات الأخرى كالكاتشب والبرجر والكثير الكثير...ولا تقف الحملة على المنتجات المادية بل تجاوزت ذلك إلى وضع الكتاب المفتوح على الكلب أو على رأس طفل تحت عبارة استخدم الكلب مثلاً أو رأس الطفل كقاطع للكتاب.
 
برأيي وإن كانت هذه الحملة بشكلها الجديد قد ساهم في تسويق المنتجات ... إلا أنني أعتبرها أداة تسويق غير لائقة ولن يكون لها قبول في كثير من شرائح المجتمع حيث أنها تسيء للكتاب وذلك الكنز الفكري والعلمي الذي يحمله بوضع فيه ما لا يليق به ويتلفه ويقلل من مكانته بل ولا يحافظ عليه.
 
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook