المحتوى

ما هي المسابقات العالمية لريادي الأعمال؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي المسابقات العالمية لريادي الأعمال؟

 

المسابقات العالمية لريادة الأعمال: هي مجموعة من المنافسات التي تكون بين رواد الأعمال الذي لديهم فقط فكرة أو رواد الأعمال الذين في المرحلة الأولى من التأسيس أو بين أصحاب الشركات الناشئة والذي يحدد ذلك هو شروط المنافسة. تستهدف هذه المسابقات منافسين من كافة اقطار العالم، وتكون المنافسة على مراحل وكل مرحلة لها متطلباتها الخاصة. قد تستدعي هذه المسابقات سفر بعض المرشحين للانتقال من مرحلة إلى أخرى، فتكون تكاليف السفر والإقامة والفيزا مغطاة جزئياً أو كلياً. 
 
جوائز هذه المسابقات عادة تكون أما جوائز تمويلية أو تقديم المشورة والتدريب في مسرعات الأعمال أو ربط الفائزين مع شبكة من العلاقات التي تهمهم فكرته. ولمجرد الاشتراك في هذه المسابقات له أثر إيجابي كبير على رواد الأعمال؛  بحيث أنها توضح لهم الثغرات التي يحتويها مشروعهم، وتفتح لهم افاق في التفكير والعلاقات وتبادل الخبرات والمعارف.
 
من الأمثلة على هذه المسابقات؛ مسابقة (EWC)  كأس العالم لريادة الأعمال التي اطلقتها مؤسسة محمد بن سلمان /مسك وشبكة (GEN) لريادة الأعمال العالمية ، تستهدف هذه المسابقة منافسين من أكثر من 100 بلد، ويتوقع أن يصل أعداد المشاركين فيها إلى مئة الف رائد أعمال، وتبلغ جوائز هذه المسابقة ما يفوق 5 مليون دولار. 
 
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook