ما هي انواع التصوير

الكاتب: باسكال خوري -
ما هي انواع التصوير

ما هي انواع التصوير.

 

 

 

التصوير الجوي

الصور الجوية هي التي يتم التقاطها من الأعلى؛ حيث تُلتقط من الطائرات أو المنطاد أو غيرها، وقد التقط المصور الفرنسي غاسبار فيليكس تورناخون (Gaspar Felix Tournachon) أول صورة جوية في عام 1858م؛ واستغرق إنتاجه لهذه الصورة ثلاث سنوات، وقد قام بذلك من خلال التحليق على ارتفاع 80 متراً في منطاد هوائي فوق سماء قرية بيتيت بيكتري (Petit-Becetre) الفرنسية.

 

التصوير المعماري

التصوير المعماري (Architectural photography) هو إحدى أشكال التصوير الذي يختص بتصوير الهياكل الخارجية للمباني والتصاميم الداخلية أيضاً، وأكثر ما يعتبره المُصورين صعباً في هذا النوع من التصوير هو الإضاءة؛ حيث يوجد ضوء طبيعي فقط ينعكس على واجهة المبنى وعلى المُصور استغلال أفضل إضاءة وأفضل زاوية لالتقاط صورة جميلة.

 

التصوير الوثائقي

التصوير الوثائقي (Documentary photography) يختص بالتصوير لعرض موضوع معين أو قصة يرغب المصور بتسليط الضوء عليها، وهي صور موضوعية وحقيقية غالباً، وقد تشمل عدّة مواضيع وأمور مثل: الحروب، القضايا الإجتماعية، العلوم، أو حياة أحد المشاهير، وعادةً ما يتم الاستماع إلى حديث الأشخاص أو رؤية الأحداث واستخدام الكاميرا لالتقاط ما يدور بشكل طبيعي لعرض القصة الحقيقية.

 

أنواع التصوير الأخرى

يوجد أنواع مختلفة للتصوير، منها:

  • التصوير الفني، هو التقاط الصور بشكل إبداعي لإبراز جمالها.
  • التصوير الأبيض والأسود.
  • تصوير الأحداث، يكون التصوير في هذه الحالة للحفلات الموسيقية أو المناسبات والتجمعات.
  • تصوير الماكرو، هو تصوير صور صغيرة جداً أو قريبة من الأشخاص والأشياء، وغالباً ما تَظهر التفاصيل الدقيقة فيها.
  • تصوير الطبيعة، في هذا النوع يتم تصوير المناظر الطبيعية في الأرض كالنباتات والحيوانات والمياه.
  • التصوير البانورامي، يتم التقاط صورة واسعة وكبيرة لمشهدٍ ما، وغالباً ما يستخدم لالتقاط الصور الجماعية أو المناظر الطبيعية الممتدة.

 

التصوير قديماً

تتم عملية التصوير باستخدام تكنولوجيا التصوير الفوتوغرافي والتقنيات والأساليب المختلفة لإنتاج الصور، وفي بداية التصوير كان الأمر بدائياً؛ حيث تُصور العدسة مشهداً أو صورة ما على فيلم من الأملاح الفضية الحساسة للضوء، يكون هذا المشهد غير مرئي لكنه قابل للعرض بالطرق المخصصة، وعند طباعة الصور يتم تحويل بلورات الملح الفضي التي تم التقاطها لتشكل كثافة ضوئية وظلال تُكوِّن الصورة، وكانت الصور قديمة باللون الأبيض والأسود فقط.

 

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook