ما هي اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الكاتب: رامي -
ما هي اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
"تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وهي إحدى المؤسسات العلمية والمهنية التي يقع عليها عدد من المسؤوليات الخاصة بالمجال الصحي، وهي تمتلك مجموعة من الواجبات داخل المملكة، وبشكل عام نُلاحظ أن الهدف الأسمى والأهم بالنسبة لها هو وضع منهج ومجموعة من البرامج التدريبية والعلمية العليا المرتبطة بالتخصصات الصحية المتنوعة؛ حتى يدرسها الطلبة في مرحلة الدراسات العليا بعد الانتهاء من التعليم الجامعي، وهي تُشرف على تطبيقها وتنفذيها على أرض الواقع، مع التطوير منها، وتقويم أداء هذه البرامج بشكل مستمر.


وللهيئة دور كبير في تدريب وتأهيل الكثير من الكوادر البشرية من أجل المحافظة على الأمن الصحي والتطوير منه وتدريبهم على أعلى مستوى، مع إتاحة فرصة التحاقهم ببرامج الدراسات العليا بعد ذلك،  وأيضاً تهتم كثيراً بمعايير وأسس القطاع الصحي، وإصدار شهادات لمزاولة المهنة، بالإضافة إلى ذلك نجد أنها تُساهم في رفع كفاءة ومستوى العاملين داخل هذا القطاع، وزيادة وعيهم ومداركهم.

لذا سنطرح عليك مواعيد العمل الخاصة بها، مع كتابة نبذة عنها عبر السطور التالية فقط عليك متابعتنا.

اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تم تأسيس الهيئة نتيجة لحاجة المملكة العربية السعودية إلى تدريب كوادر طبية تُساهم في تقديم خدمات أفضل إلى المرضى، ومُساعدتهم على علاج الآلام التي يعانون منه، ولكي يرتقوا بالمنظومة الصحية ككل.

ومن هنا أُنشأت الهيئة بمرسوم ملكي في شهر فبراير عام 1413هـ، وتم الموافقة على أهداف ونظامالهيئة، وهي تسعى للتنمية والتطوير من الأداء المهني لمن سيعمل بعد ذلك في القطاع الطبي، وأيضاً تُساهم في الرفع من مستوى الفكر العلمي، بكافة المجالات والتخصصات الصحية المختلفة.

وبإمكانك الإطلاع على كافة المعلومات التي تخص هذه الهيئة عبر الدخول على ملف الpdf الخاص بها ويُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.

وتم السماح للهيئة لكي تنشئ فروع لها في المناطق المختلفة داخل الأراضي السعودية، وتم اختيار منطقة الرياض لإقامة المقر الرئيسي للهيئة به.

أما عن مواعيد العمل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فهي كالتالي:


يتم استقبال المواطنين من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

ويُمكنك الوصول إلي الفروع المختلفة الموجودة في كل منطقة داخل السعودية عبر هذا الرابط.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول الخدمات الإلكترونية الخاصة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فعليك الدخول على هذا الرابط."
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook