ما هي بوابات الدفع الإلكتروني

الكاتب: رامي -
ما هي بوابات الدفع الإلكتروني
"

ما هي بوابات الدفع الإلكتروني

بوابات الدفع الإلكتروني تمثل العمود الفقري لأي عملية تجارة إلكترونية تحدث داخل أيموقع بيع إلكتروني، فبدونها لا يمكن أن تكتمل عمليات التجارة الإلكترونية.

والمقصود ببوابةالدفع الإلكترونيهو الأدآة التي تسمح بقبول المبيعات عبر الإنترنت، وتستطيع من خلالها القيام بعمليات البيع الإلكتروني، وذلك عن طريق خصم المبالغ المحددة من بطاقة العميل نظير شرائه منتجاً معيناً أو خدمة ما من المتجر الإلكتروني الخاص بك.

فبوابات الدفع الإلكتروني تُشكِّل وسيطا بين البائعين والمستهلكين، فهي تضمن أن أموال المستهلكين يتم نقلها بشكل آمن من حساباتهم إلى حساب التجار مقابل الحصول على سلعة أو خدمة ما على أحدالمتاجر الإلكترونية، فهي مشابهة تماما للوسيط الثالث في متاجر التجزئة التقليدية.

يوجد عدد كبير من الشركات التي تقدم منتجاتها من خلال متاجر إلكترونية، والتي توفر خدمات الدفع الإلكتروني من خلال إحدى البوابات حول العالم، فهي تسمح للتاجر بأخذ مدفوعات البطاقة مباشرة من موقعه الإلكتروني.

كيف تعمل بوابات الدفع الإلكتروني؟

تتحمل بوابات الدفع الإلكتروني مسؤولية التحويلات المالية بين المستهلك والتاجر، وتعمل كالآتي:

يقوم المستهلك بتقديم طلب شراء منتج معين من المتجر الإلكتروني المقصود ثم الضغط على طلب الشراء.
  1. يقوم البائع بتحويل بيانات المشتري إلى بوابة الدفع.
  2. يتم تحويل المعاملة إلى البنك المسؤول عن القيام بتحويل المبلغ.
  3. الحصول على الموافقة أو الرفض بشأن تلك المعاملة.
  4. عند الموافقة من قِبلالبنك، يقوم البنك بدفع المبلغ المحدد من خلال بوابة الدفع.
  5. تقوم بوابة الدفع بتسوية تلك المعاملة مع البائع.

كيف أحصل على بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري؟

ولكي تتمكن من عمل بوابة دفع إلكترونية فيالمتجر الإلكترونيالخاص بك يستوجب عليك التقدم بطلب من إحدى البنوك &ndash على سبيل المثال &ndash والتي تطلب منك بشكل أساسي نسخة صالحة منالسجل التجاري، وعدد من المستندات الأخرى التي تخص شركتك، ولكن كما أشرنا أنه قد لا يكون لصاحب المتجر الإلكتروني شركة أو سجل تجاري بالفعل، ولربما هو يعمل في توفير بعض السلع المتاحة من المتاجر الأخرى على متجره الإلكتروني مقابل نسبة معينة من ثمنها، وبالتالي ليس لديه شركة فعلية، وبالتالي فهو يحتاج لتوفير بوابة دفع بدون سجل تجاري، وبالفعل هناك عدد من البوابات التي يمكنك الاستعانة بها في المتجر الإلكتروني الخاص بك والتي لا تحتاج لسجل تجاري حتى تتمكن من استخدامها في موقعك الإلكتروني.

بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

إليك أفضل بوابتين للدفع الإلكتروني التي يمكنك التعامل معهما وإدراجهما في المتجر الإلكتروني الخاص بك دون الحاجة لامتلاك سجل تجاري:

بوابة الدفع الإلكتروني باي فورتPayFort

أحد أبرزبوابات الدفع الإلكترونيالرائدة في الشرق الأوسط بل والمنطقة العربية، والتي تغطي خدماتها عدداً كبيراً من دول العالم العربي، على رأسها مصر والإمارات العربية المتحدة وكذلك المملكة العربية السعودية.

بوابة الدفع الإلكتروني باي فورت PayFort شركة عربية المنشأ، تم إنشاؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014، ثم استحوذت عليها شركة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني باي فورتPayFort

هناك عدد من المميزات التي تتمتع بهابوابة الدفع الإلكتروني باي فورتPayFortوالتي مكنتها من أن تكون أحد بوابات الدفع الإلكتروني الرائدة في الشرق الأوسط، وأبرز مميزاتها:

  • إمكانية التعامل مع كافة المتاجر الإلكترونية وتقديم خدماتها حتى وإن كان صاحب المتجر الإلكتروني لا يمتلك سجلاً تجارياً.
  • انخفاض الرسوم المادية مقابل تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، مما أسهم في جذب عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل معها.
  • إتاحة خدمة الكشف عن عمليات الاحتيال مقابل دفع 35 درهم إماراتي في الشهر.
  • إتاحة خدمة استقبال وإرسال المدفوعات الخاصة بالشركات عبرالإنترنتمن خلالها بدون رسوم خدمة، وذلك في مقابل دفع رسوم شهرية منخفضة.

بوابة الدفع الإلكتروني المُقدمَة من البنك الإلكتروني سكريلSkrill

سكريل Skrill هو واحد من أكثر البنوك الإلكترونية شهرة، والذي نشأ فيلندنعام 2001. وله قاعدة ضخمة من المتعاملين معه. حيث يمتلك بنك سكريل Skrill الإلكتروني أكثر من 20 مليون عميل من 200 دولة حول العالم. وبدأ ذلك البنك في تقديم العديد من خدمات الدفع الإلكتروني.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني المُقدمَة من البنك الإلكتروني سكريلSkrill

يمنحالبنك الإلكتروني سكريلSkrillعدد من المميزات للبوابة الإلكترونية الخاصة به، وأبرزها:

  • تأمين التعامل المالي بكافة وسائل التشفير الممكنة.
  • مجانية التسجيل فيه، كما أن يتمتع بانخفاض العمولات والرسوم.
  • سهولة استخدامه في كافة المتاجر الإلكترونية حتى تلك التي لا تمتلك سجلا تجاريا.
  • توفير خدماتالدفع الإلكترونينظير رسوم منخفضة للغاية.
"
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook