المحتوى

ما هي حالة الثدي الأنبوبي وكيف يمكن علاجها؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي حالة الثدي الأنبوبي وكيف يمكن علاجها؟

 

   الثدي الانبوبي او الدرني هو شكل بسيط من التشوه الذي يتميز ببروز الحلمة مع قاعدة الثدي الطبيعية . المرضى بهذه الحالة قد يعانون من شكل الثدي باختلافه عن الشكل الطبيعي  . و التشوه الاساسي يشمل الضعف في الجلد المشكل للحلمة . احد الفرضيات تفسر التكون الغير طبيعي للحلمة و تعوزه الى السبب الرئيسي في هذا التشوه للثدي هو انه يخضع لتأثيرات هرمونية في وقت مبكر من فترة البلوغ. هذه التأثيرات تؤدي إلى قوى دفع بسبب  (هرمون الاستروجين) و (البروجسترون) ،لأن هذا الهرمونات قد لا تكون بنسبها الطبيعية لبناء الثدي الطبيعي .
 
     هنالك عدة انواع للثدي الادرني و تشمل النوع الاخف، ويعاني فيه الثدي تقلص الربع الأسفل القريب إلى وسط الجسم و نوع اخر متوسط ، ويعاني فيه من اختفاء النصف السفلي للثدي كامل اسفل الحلمة ، مع توسع دائرة التي تحيط بالحلمة، و توجه أنسجة الثدي بناحية هذه الدائرةو قد تتمزق . النوع الاخير و هو الاشد من ناحية التشوه ، وفيه تتقلص كل أجزاء الثدي في الاسف و الاعلى مع الحلمة .
 
    علاجه يتم بطريقة واحدة و هي الجراحة , و لكن تعتمد على مدى تأثر الثدي بهذا التشوه , يقيم الجراح ما مدى التأثر ليحدد العملية المناسبة من الجراحة التجميلية او العلاجية , بتاعادة يتم اجراء هذه العمليات بعد سن ال 16 سنة للتأكد من اكتمال الثدي و ايضاً لامور قد تكون قانونية .
 
    قد تختلف نتيجة العملية من جراح لآخر فمن الضرورة اختيار الجراح المناسب لمعالجة هذا التشوه للحصول على افضل النتائج . و تتم العملية بزرع حشوة دائمة و ازالة حلقة الالياف و قد تحتاج الى اكثر من عملية واحدة حسب مدى تأثر الثدي .
 
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook