ما هي حساسية السمك

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي حساسية السمك
 

 

 

ما هي حساسية السمك

 

إن وجود حساسية من السمك مثل التونة، والهلبوت، أو السلمون لا يعني أن الشخص مصاب بالحساسية من المحار، والروبيان، وسرطان البحر وغيرها. ولكن يوصى الأفراد الذين يعانون من حساسية السمك تجنب تناول جميع المأكولات البحرية وقراءة الملصقات الغذائية بعناية. وتشمل علامات وأعراض الحساسية الطفح الجلدي، والغثيان، وتشنجات في المعدة، وعسر الهضم، والتقيؤ، والإسهال، وسيلان الأنف، والعطس، والصداع، والربو والحساسية المفرطة.

 

الفوائد الصحية للسمك

يعتبر السمك أكثر الأطعمة الصحية، وهو غني بالعناصر الغذائية الهامة، مثل البروتين وفيتامين د. ويعتبر أيضًا المصدر الأفضل في العالم لأحماض أوميغا3 الدهنية، والتي تعدّ مهمة جدًا للمحافة على صحة الجسم والدماغ. وفيما يلي أهم الفوائد الصحية له:

  • يحسن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون من جودة النوم.
  • يمتلك الأشخاص الذين يتناولون كميات عالية من الأسماك احتمالية قليلة لحدوث تنكس الضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي في ضعف البصر والعمى.
  • يمتلك الأطفال الذين يتناولون السمك مخاطر أقل للإصابة بالربو.
  • يقلل خطر الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري والعديد من أمراض المناعة الذاتية الأخرى.
  • تقلل الأوميغا3 التي يحتويها السمك من فرصة حدوث الاكتئاب .
  • تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، حيث يعتبر هذان المرضان أكثر الأمراض المزمنة المنتشرة حول العالم.
  • تعزيز وظائف الدماغ، وتأخير الشيخوخة.

 

السمك والتصلب المتعدد

يقلل تناول الأسماك من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد، وأظهرت دراسة أولية إلى أن تناول الأسماك واستهلاك مكملات زيت السمك التي لا تستلزم وصفة طبية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالتصلب المتعدد (بالإنجليزية: MS) بنسبة 45 بالمائة. كما توفر الأحماض الدهنية غير المشبعة المعروفة باسم أوميغا3، والتي ثبت أنها مفيدة للأعصاب،كما ثبت قدرتها أيضاً على منع الالتهاب المتصل بالتصلب المتعدد.

 

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook