المحتوى

ما هي حقيقة حياة البرزخ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي حقيقة حياة البرزخ؟

 

إن حياة البرزخ حياة حقيقية ثابت الحديث عنها في أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام المتعددة ، فقد بين لنا عليه السلام أن هناك بعد الموت حياة فاصلة بين الدنيا والآخرة ، وهي حياة الرزخ التي فيها ايضا حياة وأمور يعيشها الشخص قبل ان تقوم القيامة.
 
ومن النصوص التي دلت على حقيقة وجود الحياة البرزخية وهي نصوص ثابتة في الشرع قوله عليه السلام:" وحين يغادرون يسمع قرع نعالهم" أي في القبر يسمع قرع نعالهم لان روحه ترد اليه.
 
ايضا حين وصف رسول الله عليه الصلاة والسلام حياة المؤمن البرزخية أن الله عز وجل يعرض عليه بكرة وعشيا مقعده من النار ومقعده من الجنة فيقال له:" هذا مقعدك من النار قد أبدلك الله بهما مقعدا من الجنة ويراهما الاثنين". ويمد له في قبره مد بصره ويملأ عليه خضرة ونورا ، وذلك كل يوم حتى قيام الساعة، وهذا مصداق لقوله عليه السلام اللهم اجعل القبر روضة من رياض الحنة .
 
وايضا الكافر يرى مقعده من النار بكرة وعشيا، ويقول النبي عليه السلام أن من لم يجب الملائكة على الاسئلة الثلاث : من ربك ما دينك ما تقول في الرجل الذي بعث فيكم، ثم لم يجب يضرب بمطرقة من حديد تسمى المرزبة فيصرخ جراء هذه الضربة صرخة يسمعه كل ما على الأرض عدا الثقلين ،ويغوص في الارض السابعة فتقول له الارض لم أكن أطيقك وأنت على ظهري فكيف أطيقك وانت في بطني، فتقذفه للأعلى ، وهكذا يكرر عذابه حتى قيام الساعة.
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook