ما هي خصائص العمارة الحديثة:

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي خصائص العمارة الحديثة:

 

 

ما هي خصائص العمارة الحديثة:
 

خصائص منتصف القرن الحديث:
 

  • عدم وجود زخرفة: حيث يتم التخلص من القوالب الزخرفية والتشطيبات المتقنة أو تبسيطها إلى حد كبير، مما يفسح المجال لجماليات نظيفة حيث تلتقي المواد في مفاصل بسيطة جيدة التنفيذ.
     
  • التأكيد على الأشكال المستطيلة والخطوط الأفقية والعمودية : أشكال المنازل هي مربعات قائمة أو مربعات مرتبطة. فغالبًا ما تُستخدم المواد في مستويات محددة جيدًا وأشكال رأسية جنبًا إلى جنب مع العناصر الأفقية للحصول على تأثير درامي.
     
  • كتل أفقية منخفضة، أسطح مستوية، التركيز على الطائرات الأفقية والسقوف العريضة: تميل المنازل الحديثة إلى أن تكون في مواقع سخية، وبالتالي يجب أن يكون هذا الشيء لدى العديد منها ولكن ليس كلها، وخطط متعرجة من طابق واحد. والعديد من الأمثلة التي تعانق الأرض وتظهر من الموقع، وليس على النقيض منها.
     
  • استخدام المواد والأنظمة الحديثة: تُستخدم الأعمدة الفولاذية في التطبيقات المكشوفة، وتستخدم الكتل الخرسانية كمواد نهائية، والأرضيات الخرسانية ملطخة ومكشوفة، ودعامات فولاذية طويلة المدى تسمح بمساحات مفتوحة خالية من الأعمدة، وأنظمة التسخين المشعة التي تعزز راحة الإنسان.
     
  • استخدام المواد التقليدية بطرق جديدة: تستخدم مواد مثل الخشب والطوب والحجر بطرق مبسطة تعكس جمالية حديثة. حيث يتم استبدال انحياز اللوح التقليدي بألواح الكسوة العمودية البسيطة المستخدمة في الطائرات الكبيرة والناعمة. وتعتبر أعمال الطوب والحجر بسيطة وغير مزخرفة وتستخدم في كتل وطائرات مستقيمة.
     
  • التأكيد على صدق المواد: غالبًا ما يتم تلوين الخشب بدلاً من طلاءه للتعبير عن طابعه الطبيعي. ففي كثير من الحالات، يتم أيضًا تلطيخ الخشب الخارجي بحيث يمكن فيه التعبير عن الملمس وخصائص الخشب.
     
  • العلاقة بين المساحات الداخلية والمواقع: يؤدي استخدام مساحات كبيرة من الزجاج إلى دخول موقع المبنى إلى المبنى، والاستفادة من المناظر الطبيعية والمناظر الطبيعية.
     
  • التركيز على المساحات الداخلية المفتوحة والمتدفقة: لم تعد مساحات المعيشة محددة بالجدران والأبواب والممرات. حيث تميل مساحات المعيشة وتناول الطعام والمطبخ إلى التدفق معًا كجزء من مساحة داخلية واحدة متجاورة، مما يعكس أسلوب حياة أكثر راحة واسترخاء.
     
  • الاستخدام السخي للزجاج والضوء الطبيعي: لم تعد النوافذ فتحات للخارج، ولكن مساحات شاسعة من الزجاج الممتد من الأرض إلى السقف وتوفر مناظر رائعة وتدخل الضوء الطبيعي إلى داخل المنازل.
     
  • استخدام الشمس والتظليل لتعزيز راحة الإنسان: تتميز أفضل المنازل الحديثة بالكفاءة. حيث إنها موجهة للاستفادة من قوى الطبيعة لتوفير التدفئة الشمسية السلبية في الشتاء، بينما توفر الفتحات الطويلة والفتحات المريحة التظليل للحفاظ على برودة المنازل في الصيف.
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook