ما هي رسوم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هي رسوم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية؟

ما هي رسوم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية؟.

 
كيفية تجديد رخصة القيادة اون لاين في السعودية؟
يتم تجديد الرخصة من خلل نظام ابشر بالحساب الشخصي للمواطن ويجب لاتمام المعاملة توفر الشروط الثلاثة التي ارفقناها لكم من ثم تصل رسالة تأكيد طلب التجديد للرخصة واستيفاء الرسوم المستحقة.
 
تجديد رخصة القيادة الكترونا في السعودية ابشر
نظام ابشر هو ظم مبتكر لاتمام خدمات المواطن الكترونيا من خلال امتلاك حساب خاص به يشمل جميع حقوقه وخدمات الدولة اتجاهه متضمنا قوانين لدوله اتجاه الاقامة وتجديدها والمرور السعودي واستخراج استمارات وتجديد جوزا السفر والعديد من الخدمات الاخرى فكل ما تتمه لنا الوزارة يتم من خلال نظام ابشر.
 
من خلال زيارة نظام ابشر والدخول بالحساب الخاص بالمواطن يبحث ع خدمات المرور من ضم القائمة يختار تجديد رخصة قيادة ويختار عدد سنوات التجديد الجديدة  والتي يكون مرفق لكل منها تكلفة التجديد بدءا من 80 ريال وصولا ل 400 ريال سعودي.
 
شروط تجديد رخصة القيادة الكترونا في السعودية ابشر
يشترط على المواطن ليتم قبول طلب الترخيص الجددان يتجاوز الفحص الطبي.
ان يسدد جميع المخالفات المسجله عليه بما فيه الغيابية .
كما وان يكون متبقى على انقضاء مدة رخصة المرور 180 يوم قأقل اما اذا كان عدد ايام المرور المتبقيه للرخصة أكثر من 180 يوم لا يتم قبولها كشرط للمرور السعودي.
الالتزام بقوانين المرور وتجديد الرخص يصب بمصلحة المواطن قبل الدولة فالدولة حريصة على أرواح المواطنين والمحافظة على السلامة ونظام الدولة والتي تتضمن سلامة أطفالكم وعوائلكم. نتمنى السلامة للجميع.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook