المحتوى

ما هي ساعة dokiwatch وهل هي مناسبة حقاً؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي ساعة dokiwatch وهل هي مناسبة حقاً؟

 

 ساعة (DokiWatch  )هي ساعة 3G الذكية للأطفال من سن 5 سنوات فما فوق. يمكن من خلال هذه الساعة: 1- الاتصال : يمكن الوالدين الاتصال بأبنائهم اتصال فيديو عبر تطبيق محدد يستطيع الوالدين ادارته عن بعد. 2- تتبع مكان الطفل على هاتفك الذكي (GPS ) ، وتحتوي على ميزة ( AlertArea )؛ بحيث يظهر عندك رنين أو تنبيه في حال حاول الطفل الخروج من المنطقة المسموح وجوده فيها، فإذا أراد الطفل الذهاب الى صديقه فيمكنك تحديد المنطقة التي يجب أن يكون فيها طفلك وفي حال حاول الخروج منها فإنه سيظهر لك تنبيه على هاتفك الذكي. 3- ميزة  ( SOS ): لو حدث لطفلك أي مكروه وأنت لست معه  فإنه سيتمكن من تفعيل وظيفة SOS على ساعة DokiWatch بضغطة زر واحدة، وحينها سيتم إرسال إنذار طارئ وتحديث فوري لموقع الطفل إلى والدي الطفل وإلى جميع جهات الاتصال المحددة مسبقًا. وأضف إلى ذلك ، أنه سيتم أيضاً إرسال تسجيل صوتي مدته 60 ثانية تلقائياً. 4- وضع الغرفة الصفية ( classroom mode ) المتوفرة في ساعة DokiWatch : يقوم هذا الوضع بإيقاف وظائف الساعة باستثناء ميزة الطوارئ ( SOS  ) ؛ وذلك حتى لا يتشتت انتباه طفلك اثناء الدراسة.  وبالتالي ؛ فإن هدف هذه الساعة هو الحفاظ على الاتصال بين الطفل ووالديه بغض النظر عن بعد مكانه. بوجود هذه الساعة الذكية يمكن للآباء التأكد من سلامة أبنائهم دون الحاجة أن يحمل الأطفال الهواتف الذكية معهم والتي تعتبر غير مناسبة لمرحلتهم العمرية. بالإضافة إلى قدرة والدي الطفل على التحكم وإدارة التطبيقات من هواتفهم الذكية.  أما بالنسبة للأطفال؛  فالمتعة والتشويق هو هدف "هاتف الساعة" ، فهو يستطيع الاتصال بك وإرسال الرسائل إلى الأصدقاء المحددين مسبقا، كما أنها تحتوي على كاميرا وحيوانات أليفة إلكترونية ( DokiPet) والتي تنمو أكثر كلما كان الطفل أكثر نشاطا مما يجعل نشاط الطفل أكثر متعة.  برأيي أن هذا النوع من الابتكارات رائع جدا للأطفال خصوصا في المرحلة العمرية المستهدفة؛ حيث أن الأطفال لديهم هوس في استخدام الهواتف والأجهزة الذكية والتي أثبتت الدراسات أن اثارها السلبية أكثر من ايجابياتها، كما أن الأجهزة الذكية تحد من نشاط الطفل وتجعل الطفل كسول منعزل اجتماعياً في كثير من الحالات. 
وفرت ساعة ( DokiWatch ) هذا النوع من المتعة مع ضوابط تحد من الآثار السلبية للأجهزة الذكية على الأطفال ، بالإضافة إلى تحفيزها للطفل ليكون أكثر نشاطاً.
كما أنها وفرت للوالدين عنصر الأمان بالقدرة على الاتصال بأطفالهم وتتبعهم عن بعد بوجود خصائص مميزة لحالات الطوارئ، بالإضافة الى اعطائهم القدرة على التحكم بالتطبيقات الموجودة في الساعة وجميع وظائفها الأخرى. 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook