ما هي شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري وأنواع القروض التي يقدمها البنك

الكاتب: كارول حلال -
ما هي شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري وأنواع القروض التي يقدمها البنك

ما هي شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري وأنواع القروض التي يقدمها البنك.

 

نبذة عن بنك السلام الجزائري

ؤالبنك يوفر العديد من الخدمات للعملاء اعتمادا على السياسة التوسعية التي يتبعها بهدف تطوير الاقتصاد في الجزائر، ويسعى بنك السلام لأن يقدم الخدمات المتطورة بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

يهدف البنك إلى التعامل مع جميع من يعيش في الجزائر، ويقدم خدمات يمكن ان يستفيد منها جميع الفئات سواء المستثمرين الكبار أو الموظفين الصغار او المودعين وغيرهم من عملاء البنوك.

دائما ما كان وما يزال بنك السلام في الجزائر يقوم بالعمل على البحث والدراسة لمتطلبات السوق في الجزائر لأنه هدف البنك يركز على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات الجزائريين ومن يعيشون فيها.

القروض في بنك السلام الجزائري

دائما يحرص بنك السلام أن ينال ثقة العملاء، لذلك أعلن بنك السلام عن أنه مستعد تماما لتلقي كل الطلبات التي تخص الحصول على قرض لأغراض شخصية مثل شراء السيارات و فتح مشروع خاص.

ومن القروض التي تحدث عنها البنك مؤخرا القروض بهدف شراء سيارة من نوع “بيكانتو” او سيارات “ابيزا” او سيارات “كيا” او غيرها من سيارات حديثة وتوجد في الجزائر مثل “فولكسفاغن” او “كادي”.

وقال بنك السلام الجزائري أنه على استعداد لإعطاء قروض التمويل الشخصي لمن يود شراء سيارة ومن يود عن الحصول على قرض، يتم إعطاء القرض عن طريق ذهاب المتقدم إلى أحد فروع بنك السلام الجزائري.

او الذهاب الى احد المكاتب التي تتبع البنك وهي مكاتب منتشرة في الأنحاء في البلاد، ويسعى دائما البنك أن يوفر الخدمات يسهل الامور على زبائن البنك ويسهل حياتهم ويوفر عليهم الوقت والانتظار لتحقيق الاحلام.

شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري

تختلف شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري من شخص إلى آخر ومن نوع قرض إلى آخر كما يلي:

  • يوجد شروط لابد أن تنطبق على الشخص المتقدم للقرض مثل العمر، حيث لا يمكن إعطاء قرض لمن هم دون 21 عام.
  • كما هناك شروط تتعلق بالقرض نفسه مثل شرط عدم تجاوز قيمة القرض نسبة معينة من الراتب الشهري.
  • كما هناك اختلاف لقيمة القسط الشهري المدفوع من قبل المتقدم على القرض على حسب قيمة التمويل، كلما زادت قيمة التمويل كلما زاد القسط الشهري.
  • كما أن مدة التمويل تتوقف على رغبة العميل وعلى نوع القرض، وتتوقف أيضا على الراتب الشهري للعميل.
  • العلاقة بين قيمة التمويل وبين عدد الأقساط تكون طردية في الأغلب، حيث كلما زاد مبلغ التمويل كلما احتاج العميل لفترة أطول للسداد.

قروض شراء السيارة من بنك السلام الجزائري

قروض شراء السيارة من بنك السلام الجزائري هي أشهر أنواع القروض التي يعطيها البنك للعملاء، لأن البنك يحرص على تحقيق رغبات العملاء، كما يعلن البنك دائما عن أنه مستعد لتمويل شراء السيارات الحديثة.

ويسعى البنك لأن يجعل لكل عميل سيارة باسهل الطرق، بدلا من الانتظار طويلا لتجميع وترتيب عملية الشراء والحصول على ثمن السيارة، أعلن البنك عن أنه في شرشف خدمة الزبائن وقبول كل الطلبات المقدمة للبنك للحصول على قرض السيارة.

أعلن بنك السلام الجزائر أنه سوف يقوم بتسليم السيارات بعد تقديم طلب الحصول عليها وتميل شرائها في فترة اقصاها 45 يوما فقط، والتوقيت يختلف من شخص الى اخر لان ذلك يكون على حسب الكمية المتوفرة من السيارات.

شروط الحصول على قرض السيارة من بنك السلام الجزائري

شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري لشراء سيارة كما يلي:

  • بالنسبة لموضوع الشروط في بنك السلام الجزائر فهي بسيطة جدا لأن البنك لم يضع شروطا فائقة أو صارمة.
  • من اهم الشروط ان يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض لشراء سيارة يمتلك راتب ثابت ودخل لا تغيير فيه على المدى القريب، لابد من إثبات أن العميل له راتب دائم.
  • كما لابد من اثبات ان للعميل طالب القرض أي مصدر مالي آخر بخلاف عمله إذا كان غير دائم، ولكن بشرط أن يكون العمل الآخر دائم حتى إن كان غير أساسي.
  • والشرط الثاني الأكثر أهمية هو أن يكون العميل يملك الاستطاعة أن يسدد القرض في فترة معينة على أقساط، حدد البنك هذه الفترة بعدد شهور أقصاها 60 شهرا.
  • كما قال بنك السلام الجزائر أن قرض شراء السيارات محصور علي انواع وموديلات معينة من السيارات مثل سيارة “بيكانتو” او “ابيزا” او سيارات “كيا” او “فولكسفاغن” او “كادي”.
  • كما قامت ادارة البنك بالقيام بعدة اتفاقيات مع المستوردين والبائعين في البلاد لتوفير الكثير من السيارات.
  • كما أن القروض تخضع لنظام قرض شراء السيارة الحسن، حيث ان هذه القروض تخضع لاحكام الشريعة الاسلامية.
  • ومن الجدير بالذكر أن بنك السلام في الجزائر هو بنك العام، لانه ثبت انه بنك يعمل على توفير مختلف الخدمات للزبائن حتى إن كانوا من مختلف البلاد ويعيشون في الجزائر.
  • كما يعمل البنك وفقا للقوانين التي تضعها دولة الجزائر ووفقا للأحكام الإسلامية.

القروض العقارية من بنك السلام الجزائري

أطلق مصرف “السلام الجزائر” العديد من المبادرات التي تدعم القروض العقارية، حيث أن القروض العقارية في المصرف ميسّرة جدا للجزائريين ولجميع المقيمين داخل الوطن وفي خارجه.

يحرص البنك على تقديم خدمة تتطابق مع كافة الصيغ المعتمدة من هيئات الفتوى وهيئات الرقابة الشرعية، ويؤكد مسؤولو المصرف أن القرض العقاري يمكن أن يصل 6 ملايير سنتيم.

ولكن لا يمكن أن يتجاوز القرض بقيمة 10 بالمائة من سعر العقار أو المسكن، ويوجد برامج تمويل عقاري في البنك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تسمى “دار السّلام”.

وتصل قيمة التمويل المقدم إلى حوالي 60 مليون دينار بمعنى أن قيمة التمويل تكون 6 ملايير سنتيم.

يكون التمويل العقاري بمدة سداد قد تصل إلى 25 عام، كما يمكن لطالب التمويل أن يشارك أحد أقاربه من الدرجة الأولى في القرض ليرفع من المبلغ أي من قيمة التمويل.

الأوراق المطلوبة وشروط القرض العقاري من بنك السلام الجزائري

وتتمثل شروط القرض العقاري فيما يلي:

  • لابد أن لا يقل عمر طالب التمويل عن 18 سنة ولا يزيد عن 70 سنة.
  • لابد أن يكون طالب القرض جزائري الجنسية.
  • لابد من وجود دخل شهري ثابت.
  • علي طالب التمويل أن يدفع هامش لضمان الجدية أو يدفع جزءا من الثمن على حسب نوع صيغة التمويل تقدر بـ10 بالمائة من سعر العقار تقريبا.
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook