ما هي طرق تبييض الاسنان

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي طرق  تبييض الاسنان

 

 

ما هي طرق  تبييض الاسنان

 

تبييض الأسنان هو أن تجعلك تبدو بشكل جميل ويكون لونها أجمل وتبدو نظيفة ولامعة ، حيث يتضمن تبييض الأسنان تبييض أسنانك جميعها الأمامية والخلفية والضروس وليس أسنانك الأمامية التي تظهر للناس فقط ، فإنك تقوم بتبييضها لجعلها أفتح وإزالة ألوان التصبغات من عليها والتي تنتج من تناول المشروبات التي تحتوي على ألوان ، يمكن أن تترسب وتلتصق بالأسنان وتجعل لونها يتغير من اللون الأبيض اللمع إلى ألوان آخرى  .

وتكون تلك الألوان من درجات الألوان البنية فإنه لا يمكن أن تجعل أسنانك ناصعة البياض وبشدة ، كما يتخيل البعض كيف سيكون منظر أسنانه بعد أن يقوم بتبييضها ، ولكن يمكنها تفتيح اللون الحالي بعدة ظلال وإزالة التصبغات والألوان التي مترسبة عليها نتيجة تناول المشروبات الملونة .

طرق تبييض الأسنان

تبييض الأسنان مثله مثل باقي عمليات الجسد الأخرى ولكنه ليس عملية تامة مثل أي عملية أخرى تحتاج إلى تجهيزات وتهيئة للمريض وتجهيزات في المستشفى والكثير من الفحوصات الأخرى أيضا ، فإن تبييض الأسنان هو شكل من أشكال طب الأسنان أي أنه لا أحد يستطيع القيام به غير طبيب الأسنان لأنه هو أكثر الأشخاص الذين لديهم معرفة وخبرة كافية بهذا المجال 

التقنيات الطبية

وكيف تتم هذه التقنيات في الأسنان ويجب أن يتم إجراؤه فقط بواسطة طبيب أسنان أو أخصائي طب أسنان مرخص ، لكي يتم تبييض الأسنان بشكل جميل ومنظم ولا يتم ترك بعض الأضرار الأخرى في الفم أو الأسنان والتي يصبح من الصعب تفاديها أو إصلاحها بعد ذلك ، مثل أخصائي صحة الأسنان أو معالج الأسنان ولكن ليس أي شخص أو الذي يكون في صالون التجميل ، ولكن الأخصائي الذي يكون لديه رخصة مثل أي طبيب آخر، ويكون ذلك بناء على وصفة طبيب الأسنان المتخصص .

صالونات التجميل

تقدم بعض صالونات التجميل تبييض الأسنان ولكن الأشخاص الذين يكونو هناك لا يكون غير مصرح بهم ولا يكون أيضا مجال دراستهم هو طب الأسنان ، ولكنهم يتخذون مهنة تجميل الأسنان كحرفة أو كمهنة لكن هذا غير قانوني ، إذا لم يكن هناك طبيب أسنان متخصص في تبييض أو تجميل الأسنان أو الكثير من أعراض الأسنان الأخرى ولديه أيضا رخصة ، وقد يعرض صحة فمك وأسنانك لبعض المخاطر .

مجموعة تبييض الاسنان المنزلية

يمكنك أيضا شراء مجموعات تبييض الأسنان المنزلية التي يمكنك أن تستخدمه بنفسك من دون إشراف الطبيب ، وكل ما عليك هو اتباع التعليمات التي تكون مدونة على غلاف هذه الأجهزة من الخارج ، ولكن قد تنطوي أيضا على المخاطر إذا لم تستطيع إستمعالها بعناية واتباع للتعليمات المدونة بشكل جيد .

مدة تبييض الأسنان

الكثير من الشخصيات التلفزيونية تظهر دائما بمظهر أنيق وجذاب مما يجعل الكثير من المشاهدين ينجذبون إليهم ينساقون ورائهم ، وذلك يكون من دون أي هدف إلا أنهم يريدون أن يكونوا مثل هؤلاء الأشخاص في أناقتهم وجاذبيتهم وليس أكثر ، فهل رأيت ذلك البطل الكرتوني الذي يظهر على شاشات التلفاز في الأفلام الكارتونية الخاصة بالأطفال ، كلما ابتسم تظهر أسنانه بلونها الناصع والتي تجذب الكثير من المشاهدين إلى النظر إليه 

حيث يكشف هذا البطل عند ابتسامته وفتح فمه في كل مرة يتحدث فيها عن مجموعة من الأسنان شديدة السطوع واللمعان ، والنظافة الباهرة ، والإبهار في منظرها وترتيبها ، وبريق شديد السطوع لدرجة أن المارة يحتاجون عمليا إلى نظارات شمسية؟ .

ومن المحتمل أيضا أن يكون هذا الرجل قد تم تبييض أسنانه للتو في الوقت الحالي الذي يظهر فيه على شاشة التلفاز لذلك تبدو أسنانه في كامل أناقتها ولمعانها (حسنا نحن نعلم أن الشخصيات الكرتونية لا تذهب في الواقع إلى طبيب الأسنان ، ولكن لا يزال) .

حيث يمكن لتبييض الأسنان الاحترافي أن يحدث فرقا كبيرا وظاهر بشدة لدى الأشخاص الذين ينظرون إليك ، ويتعاملون معك فيمكنهم ملاحظة هذه التغيرات في مظهرك وثقتك بنفسك والتي تزيد وبشدة عن قبل ما تقوم بتبييض أسنانك ، فإذا كنت مهتما بهذه العملية  فإليك ما تحتاج إلى معرفته عن بعض المعلومات التي تخص تبييض الأسنان .

كم يستمر تبييض الأسنان

ما يقرب من نصف المرضى الذين قاموا بإجراء تبييض أسنانهم وأيضا الذين خضعوا للعلاج لديهم نتائج تستمر من ٩ إلى ١٢ عاما .

ولكن يمكن أن يظهر في خلال هذه المدة بعض البهتان الطفيف أمر لا مفر منه والذي بدوره يمكن أن يضيع لمعان الأسنان الذي يجعل الكثير ينجذب إليها وإلى جمالها ، ولكن على الرغم من أن معظم المرضى الذين يتمتعون بنظافة أسنان جيدة ولا يوجد بها أي تصبغات أو ملونات تمنع ظهور اللون الأبيض الناصع لن يحدث هذا لمدة عامين تقريبا على التوالي .

ولكن يكون ذلك بعيدا عن تناول الأطعمة التي تحتوي على ملونات وتصبغات يمكن أن تؤدي إلى تصبغ الأسنان بالألوان الغير مرغوب فيها ، فمن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين يرون تلاشيا أسرع هم الأشخاص المدخنون أو الأشخاص الذين يشربون بانتظام الكثير من المشروبات التي تسبب تلطيخ الأسنان مثل النبيذ والقهوة والشاي وغيرها الكثير من المشروبات الملونة .

عوامل يتوقف عليها مدة تبييض الأسنان

نوع تقنية تبييض الأسنان المستخدمة

تبييض الأسنان ليس نوع واحد ولا هي درجة واحدة للون الأسنان البيضاء ، ولكن هناك أكثر من وسيلة وأكثر من مستحضر يستخدم لتبييض الأسنان ولكن ليس أنت الذي تختار الطريقة التي سوف يتم بها تبييض أسنانك أو درجتها ، ولكن الطبيب المختص هو الذي يختارها لك 

العادات الصحية

أسلوب حياتك هو أحد العوامل أيضا التي تحدد كم ستستمر مدة تبييض أسنانك ، فإذا كنت شخص محافظ وتتناول الطعام والمشروبات الصحية فإن هذا سوف يجعل مدة تبييض الأسنان تكون أطول ، ولكن على العكس إذا لم تراعي ما تتناوله من طعام ومشروبات فإنك يمكن أن تتناول أشياء بها ألوان ، مما يؤدي إلى تصبغ أسنانك مما يعمل على أن تكون مدة تبييض الأسنان قصيرة .

 العمر

جميع الأشخاص ليست لهم مرحلة عمرية واحدة ولكنهم يختلفون ما بين المراحل العمرية ، والمرحلة العمرية لها عمل أيضا قوي في ظهور لون الأسنان ونصاعتها ففي الأعمار الكبيرة يمكن أن يطغى لون تصبغ الأسنان على لونها الأبيض ، بينما في المراحل العمرية الصغيرة يكون اللون الأبيض ظاهر بعض الشيئ وذلك لأن الأسنان تكون مازالت تنمو .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook