ما هي طريقة التسجيل في تداول الراجحي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هي طريقة التسجيل في تداول الراجحي في المملكة العربية السعودية

ما هي طريقة التسجيل في تداول الراجحي في المملكة العربية السعودية.

قد كثرت الأقاويل حول الطريقة السليمة للتسجيل في تداول الراجحي، وقد احتار العديد من الناس بالرغم من أن الطريقة التي وضعها بنك الراجحي تعد من أبسط الطرق وأسهلها، حيث أن دائماً يهتم البنك باختيار الطرق البسيطة التي تمكن العميل من التواصل مع البنك بصورة واضحة وسهلة وسريعة، حريصين على عدم إهدار وقت العميل ووقت موظفي البنك أيضاً، ولذلك قد أصبح اختيار الطرق السهلة في إنجاز المهمات التي يريد أن ينجزها العميل من فتح حساب جديد، أو عمل تغيرات أو تعديلات على حسابه القديم، أو إجراء أبسط الخدمات مثل السحب والإيداع، وقد أتاح بنك الراجحي العظيم أيضاً طريقة سهلة وبسيطة للتسجيل في تداول الراجحي وهي:
 
تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف
أولاً: الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة ببنك الراجحي، لتتمكن من بدأ الخطوات الخاصة بالتسجيل في تداول الراجحي، وقد كان التسجيل الاليكتروني نعم الاختيار حقاً لمؤسسة عريقة مثل بنك الراجحي العظيم حرصاً منهم على توفير الوقت، وتجنب الزحام والعديد من المشاكل التي قد يسببها ذلك الزحام.
ثانياً: لابد أن يكون الشخص الذي يريد التسجيل في تداول الراجحي يملك حساباً باسمه في بنك الراجحي ليتمكن من استكمال باقي خطوات التسجيل في تداول الراجحي.
ثالثاً: عليك إدخال كلمة السر الخاصة بك واسم المستخدم الذي قد قمت باختياره عند تفعيل حسابك في البنك لتتمكن من البداية في التسجيل في تداول الراجحي بسهولة وليتأكد البنك أنك أنت صاحب ذلك الحساب.
رابعاً: إذا كنت مستخدم جديد أي لا تملك حساباً خاص بك في البنك فلابد من النقر على أيقونة مستخدم جديد لتكمل إجراءات فتح حساب جديد لك من خلال البنك أولًا، ومن ثم تتمكن من متابعة خطوات التسجيل في تداول الراجحي.
خامساً: عليك إدخال رقم الهوية الخاص بك ورقم المحفظة الخاصة.
سادساً: سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية إليك على الرقم الذي قد قمت بإدخاله منذ قليل تلك الرسالة تحتوي على رمز التفعيل الخاص بخدمتك ولذلك عليك أن تقرأه جيداً وبعناية لتتمكن من كتابته بطريقة صحيحة حيث أن لديك فقط عدد محدد من المحاولات التي يمكنك استغلالها.
سابعاً: عليك النقر على أيقونة الخدمات المقدمة، تلك الأيقونة ستساعدك في توضيح جميع الخدمات المقدمة من البنك، وعليك اختيار خدمة تداول الراجحي الإلكترونية لتبدأ في التسجيل في الخدمة.
ثامناً: عليك قبول جميع الشروط التي سوف تظهر أمامك الآن بعد قرأتها بمنتهى الدقة.
تاسعاً: اختيار إن كان العميل هو فرداً واحداً أو كيان أو مؤسسة واختيار اللغة التي تريد التعامل بها حيث أن بنك الراجحي من أعظم البنوك في العالم التي تقدم نعم الخدمات.
عاشراً: عليك تحديد مقدار الرسوم المطلوبة، وتحديد نوع الاشتراك.
وأخيراً: فقد أتممت العملية بنجاح.
 
تطبيق تداول الراجحي
قد كانت بمثابة خطوة ساهمت في تميز بنك الراجحي بطريقة عظيمة، حيث أن جميع الأماكن العظيمة في وقتنا هذا تعمل على استغلال التكنولوجيا الحديثة أفضل استغلال.
فقد ساهمت التكنولوجيا في حل الكثير من المشكلات التي تواجهها الأماكن العامة خاصة البنوك نظراً لما تواجهه البنوك من ازدحام.
مما قد يؤدي إلى الكثير من الكوارث، وقد يساهم ذلك الازدحام بشكل كبير في إضاعة وقت العميل، وكعادة المؤسسات المتقدمة والمتطورة المواكبة لعصر التكنولوجيا الحديثة كان لابد أن يكن للتكنولوجيا الدور المنتظر منها.
لحل تلك الأزمة باستخدام طرق مبسطة يستطيع الجميع الكبير والصغير والغني والفقير جميعاً استخدامها بسهولة.
وقد طبق بنك الراجحي أفضل التقنيات التكنولوجية التي ساعدت في التغلب على الزحام والتغلب على مشكلة مخالطة الرجال بالنساء وعملت على راحة موظفين البنك وراحة العميل في آن واحد.
فقد صنعوا مطوري بنك الراجحي المتخصصين في بس قسم التكنولوجيا تطبيقاً خاص بالبنك لتقديم جميع خدمات البنك من خلاله، ومكن ذلك التطبيق العميل من متابعة الأسهم بكل سهولة.
وقد أتاح التطبيق أيضاً قنوات تداول إلكتروني، وقد أصبح ذلك التطبيق الخاص ببنك الراجحي متوفر ليتم تحميله على جميع أجهزة المحمول فقد تم توفيره عبر تطبيق App Store.
وتطبيق Play Store وأي متصفح إلكتروني مثل Google Chrome وOpera وغيرهم من المتصفحات الكثيرة التي يتداول عليها الرابط الموجود، الذي يسهل عملية التحميل، وقد قدم ذلك التطبيق العديد من المميزات وهم:
إمكانية ربط قائمتين من أهم القوائم وهم قائمة المتابعة وقائمة الأوامر لتتمكن من تعديلها بأبسط الطرق وبكل سهولة.
إمكانية تعيين اسم مستخدم وكلمة سر لضمان الخصوصية وقد مكنك التطبيق من حرية الاختيار في الاحتفاظ بكلمة السر واسم المستخدم التي تم تعيينهم لخدمة الإنترنت، تحسباً من مصنع التطبيق من أن ينسى المستخدم كلمة السر أو اسم المستخدم.
سرعة إعطاء الأوامر بمعنى أن أمر البيع والشراء قد لا يأخذ ثواني بسيطة لتقوم بإتمامه، مما نال إعجاب الكثير من مستخدمي التطبيق وساعدهم على سرعة إتمام مهامهم التي ربما كانت قد تستغرق الكثير من الوقت وقد يستوجب إتمامها الذهاب إلى أقرب فرع ولكن الآن قد تغير الأمر وأصبح تطبيق بنك الراجحي بمثابة طوق نجاة من كل تلك الخطوات التي كادت أن ترهق العميل.
توضيح الأسعار الموجودة بشكل واضح ومبسط، وتوضيح الأسهم المجانية بشكل بسيط في مكان محدد على الشاشة وقد يعرض التطبيق تلك الأسهم المجانية لفترة محدودة.
حرية اختيار بيانات الأسعار، فقد أتاح لك التطبيق كامل الحرية في اختيار النظام المفضل والمناسب لديك إن كان فوري أو غيره من الأنظمة المختلفة التي يوضحها لك التطبيق.
يوجد قائمة داخل التطبيق لتوضيح جميع مؤشرات الأسواق العالمية.
إمكانية الحصول على تقييم مفصل لمحفظتك بصفة دورية قد تكون يومية أو أسبوعية أو شهرية.
 
أفرع مصرف الراجحي المتعددة
جميع المؤسسات الخدمية الكبيرة التي يستوجب في بعض الأحيان إتمام أمر ما من خلالها الذهاب إلى فرع الشركة أو المؤسسة، كذلك البنوك خاصة وان كان ذلك البنك من أعرق البنوك وأفخمها، ولكي تنجح كل تلك المؤسسات العظيمة والشركات الكبيرة والبنوك العريقة في استيعاب عدد كبير من عملائها، وهناك أيضاً أمراً آخر قد يعد من أهم الأمور أن انتشار الفروع في الأماكن المختلفة قد يتيح فرصة أكبر للعميل ليقرر أن تكون جميع تعاملاته مع ذلك الفرع القريب، كما أن التوسع في الفروع وكثرتها يعد دليل قاطع على نجاح ذلك المكان وثقة عملاؤه به الغير محدودة وهنا سنتحدث عن أهم جزء عن بنك الراجحي وهو فروعه عبر المملكة العربية السعودية وقد تعددت تلك الفروع حقاً مبرهنة على مدى النجاح الذي حققه ذلك البنك العظيم وتلك الشركة العظيمة شركة الراجحي الكبيرة، وقد تتمثل تلك الفروع التي تعبر عن بنك الراجحي في الآتي:
 
فرع العزيزية: قد قسمت إدارة بنك الراجحي الفروع إلى فروع خاصة بالرجال وفروع خاصة بالنساء للحد من الاختلاط والتقليل من الزحام وقد يقع فرع العزيزية في طريق المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية وقد يعد ذلك الفرع خاصاً بالرجال فقط.
فرع الصحيفة: ذلك الفرع الموجود على طريق الملك فهد في منطقة الصحيفة، وقد خصص ذلك الفرع للرجال أيضاً.
فرع المعادي الرويس: ذلك الفرع الموجود في منطقة جدة.
فرع المشرفة بجدة: ذلك الفرع الموجود بمنطقة الرابطة الإسلامية مشرفة بجدة وقد تم تحديده كفرع للرجال فقط.
فرع الديرة: قد يقع ذلك الفرع غرب الرياض في منطقة الديرة وقد تم تخصيصه للنساء فقط
فرع أبها الأول: الواقع في منطقة خميس مسيطر، داخل مدينة أبها وقد تم تخصيص ذلك الرفع للرجال فقط
فرع أبها الثاني: الواقع في منطقة خميس العسكرية في المملكة العربية السعودية وقد خصص للنساء فقط
فرع أبها الثالث: الواقع في منطقة ظهران الجنوب، وقد خصص ذلك الفرع للرجال فقط
فرع أبها الرابع: الواقع في منطقة سراة عبيدة، وقد خصص ذلك الفرع للرجال فقط.
فرع أبها الخامس: الواقع في منطقة تثليث، والمخصص للرجال.
فرع أبها السادس: يقع ذلك الفرع في منطقة الضباب، ومخصص للنساء فقط.
فرع أبها السابع: الواقع في منطقة الواديين، والمخصص للسيدات فقط
فرع الباحة الأول: وقد وقع في منطقة بيشة في المملكة العربية السعودية وقد خصص للنساء.
فرع الباحة الثاني: الواقع بمنطقة بجراش، والذي خصص للنساء فقط.
فرع الخبر الأول: الواقع بمنطقة المندق، والمخصص للرجال فقط
فرع الخبر الثاني: الواقع في منطقة الهفوف بمدينة الخبر، وقد تم تخصيصه للرجال.
فرع الدمام: الموجود في منطقة الملك فهد، وقد تم تخصيصه للرجال.
فرع شمال جدة: ذلك الفرع الواقع في منطقة البغدادية، وقد تم تخصيصه للرجال فقط.
فرع مكة المكرمة: وقد وقع ذلك الفرع في منطقة الشرائع، وقد خصص للرجال فقط.
فرع الطائف: وقد تم تخصيصه للرجال فقط، ووقع الفرع في منطقة مدرسة الصيانة.
فرع الطائف الثاني: الواقع في حي شهار المعروف في المملكة العربية السعودية وقد خصص للنساء.
فرع المدينة المنورة: الموجود بمنطقة السحيمي، وقد خصص للرجال فقط.
 
خدمة العملاء داخل بنك الراجحي
قد لا يتم النجاح بشكل كامل إلا في ظل وجود خدمة عملاء على أعلى مستوى، يقدموا دائماً كل ما يحتاجه العميل على أكمل وجه من الإجابة على استفساراتهم عن الخدمات الجديدة التي يقدمها البنك، واستفساراتهم حول كيفية عمل تحديثات محددة على الحساب الجاري.
وكيفية فتح حساب جديد في أعرق بنك في المملكة العربية السعودية، وما هي الإجراءات المطلوبة للتسجيل في تداول الراجحي وما هي الأسباب التي ترجح التعامل مع ذلك البنك، فلابد من أن يكن موظف خدمة العملاء على أكمل وجه.
دائماً على دراية بكل جديد في البنك والشركة، ولديهم من المعلومات عن المكان الذي يتحدثون باسمه الكثير والكثير، ليتمكنوا من الرد على جميع الاستفسارات على أكمل وجه وفي أسرع وقت.
فقد يكون العميل الجديد صورة كاملة في ذهنه عن ذلك المكان منذ بداية التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء ولذلك فلابد من خدمة عملاء مميزين وعلى كفاءة عالية ليظل اسم الراجحي دائماً الأول.
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook