ما هي طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة

الكاتب: كارول حلال -
ما هي طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة

ما هي طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة.

 

طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة

 

يبحث الكثير من مستخدمي البنوك الإلكترونية عن طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة بالتفصيل وذلك حرصًا على أموالهم وأرصدتهم في تلك البنوك، وهناك الكثير من الخطوات التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من تأمين حسابك اتبع الخطوات التالية:

استخدام كلمة مرور قوية

لا ينبغي أن تقوم باستخدام كلمة مرور عادية أو سهلة يستطيع أحد الأشخاص تخمينها، فلا ينبغي أن تستخدم مثلًا تاريخ ميلادك، أو تستخدم رقم هاتفك.

ولكن احرص أن تكون كلمة المرور مكونة من حروف وبعض أرقام، فلا يستطيع أحد تخمينها أو التعرف عليها بأي وسيلة قط.

احفظ بياناتك في مكان آمن

نحن نعرف جيدًا أنك من الممكن أن تنسى كلمة المرور، أو تنسى بيانات الدخول، وبالتالي تضطر إلى الاحتفاظ بها من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، ولكن نحن لا ننصح بفعل هذا.

فأجهزة الكمبيوتر واللاب توب معرضة للانتهاك والاختراق، وبالتالي قم بالاحتفاظ بالبيانات في أوراق خارجية، واحفظها في مكان آمن داخل منزلك، بعيد أن أطفالك.

احذف بيانات المتصفح

وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى البنك الإلكتروني المشترك به، لا تحتفظ على الإطلاق بالروابط في المتصفح، بل ينبغي أن تقوم بحذفها فورًا، وذلك من خلال استخدام الكثير من البرامج مخصصة في حذف الروابط الخبيثة وحذف الهيستوري من المتصفح الذي تستخدمه.

نصائح لتأمين حسابك في البنوك الإلكترونية

وسوف نقدم لك مجموعة من النصائح ينبغي أن تأخذ بها حتى تتفادى عمليات السرقة التي قد تحدث لحسابك في البنوك الإلكترونية، فهي لا تقل أهمية عن طرق تأمين الحساب في البنك الإلكتروني ولذلك لا تتجاهلها، ومن أهم تلك النصائح:

♦ الدخول من خلال التصفح الخفي

أصبح هناك الكثير من المتصفحات التي تم تحديثها في الآونة الأخيرة توفر لك خدمة التصفح الخفي، فهو وسيلة مميزة حتى لا يستطيع أحد التعرف على موقعك أو التعرف على هويتك.

وبالتالي أنت تحمي نفسك من عمليات الاختراق المختلفة، وتحمي حسابك في البنوك الإلكترونية.

♦ عدم الاحتفاظ بالبيانات في المتصفح

حتى وإن كنت تستخدم ميزة التصفح الخفي فلا ينبغي أن تقوم بترك بياناتك على المتصفح، وإذا طُلب منك الاحتفاظ بكلمة السر، أو اسم المستخدم فارفض فورًا هذه الخاصية أو هذه الميزة.

فقد يكون هذا خيار رائعًا للمواقع الإلكترونية الأخرى، ولكنها خيار غير جيد على الإطلاق لمن يستخدمون البنوك الإلكترونية، والذين قد يتعرضوا في أي وقت للسرقة والاحتيال.

♦ استخدم الـ gmail

  • يعتبر البريد الإلكتروني gmail واحد من أهم أنواع البريد الإلكتروني الآمنة، والتي ينبغي أن تعتمد عليها دائمًا عندما تقوم بالتسجيل في البنك الإلكتروني.
  • فهذا البريد لا يمكن اختراقه بسهولة، كما أنه يُحتم عليك إدخال الكثير الوسائل حتى تقوم بتسجيل الدخول، في حالة فقدان كلمة مرور البريد نفسه.
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook