المحتوى

ما هي علاقة الكبتاجون بالحمل ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي علاقة الكبتاجون بالحمل ؟

 

تحذيرات الحمل من الأمفيتامين
 
في الدراسات على الحيوانات ، لم تُلاحظ أي آثار على التطور المورفولوجي في الجرذان والأرانب المعرضة لجرعات 2 و 12 مرة من الجرعة البشرية الموصى بها (MRHD) القصوى أثناء تكوين الأعضاء ، على التوالي. ومع ذلك ، فقد تم الإبلاغ عن الآثار طويلة المدى للكيمياء العصبية والسلوكية (مثل عجز التعلم والذاكرة ، وتغيير النشاط الحركي ، والتغيرات في الوظيفة الجنسية) في دراسات التنمية الحيوانية المنشورة بجرعات ذات صلة سريريًا. وقد لوحظت تشوهات الجنين والموت وكذلك سمية الأم الحادة في الفئران بعد إعطاء الحقن بجرعات الأمفيتامين د حوالي 10 أضعاف MRHD. وقد شوهدت نتائج الحمل السلبية ، بما في ذلك الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة ، في الأطفال الذين يولدون لأم معتمدين على الأمفيتامينات. هذا الدواء وغيره من الأدوية ضمن فئة الأمفيتامين قد يسبب تضيق الأوعية الدموية في الأوعية الدموية المشيمة ويزيد من خطر تقييد النمو داخل الرحم. لا توجد بيانات بشري مسيطر عليها أثناء الحمل.
 
الولايات المتحدة FDA الحمل الفئة C: أظهرت دراسات التكاثر الحيوان تأثير سلبي على الجنين وليس هناك دراسات كافية ومضبوطة بشكل جيد في البشر ، ولكن الفوائد المحتملة قد تستدعي استخدام الدواء في النساء الحوامل على الرغم من المخاطر المحتملة.
 
فئة الحمل في إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية غير مخصصة: عدلت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية قاعدة وصف الحمل لمنتجات الأدوية التي تستلزم وصفة طبية بحيث تتطلب وضع العلامات التي تتضمن ملخصًا للمخاطر ، ومناقشة البيانات التي تدعم هذا الملخص ، والمعلومات ذات الصلة لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية على اتخاذ قرارات وصفية والمشورة النساء حول استخدام المخدرات أثناء الحمل. يتم التخلص التدريجي من فئات الحمل A و B و C و D و X.
 
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook