المحتوى

ما هي عيوب الشعب الفرنسية وهل سأعاني في المعيشة بينهم كشخص عربي؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي عيوب الشعب الفرنسية وهل سأعاني في المعيشة بينهم كشخص عربي؟

 

التعامل الرسمي هو أهم ما يمكن وصفه بعيب الشعب الفرنسي الذي يكاد يجمع على التعامل من خلاله.
فالرسمية تعد سمة طاغية لدى الشعب الفرنسي، وهذه السمة تفسر لدى من لم يعتادون عليها بأنها خالية من الود ومليئة بالجمود في التعامل.
فعلى الرغم من أن الشعب البريطاني مثلا يمتلك شيء من هذه السمة، لكنها تبقى واضحة بشكل كبير لدى الشعب الفرنسي على وجه الخصوص.
من خلال تجربتي الشخصية والتي جعلتني أعيش لفترة ليست بالقصيرة في أمريكا عانيت كعربي من بعض الأمور هناك، وهذا الأمر ينطبق على الشعوب كافة. فعندما تريد الانتقال للعيش بدولة غير دولتك لا بد وأن تواجه صعوبات في هذا الأمر لحين تمكنك من التأقلم معها.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن السفر حتى لو كان بغرض العيش بدولة عربية أخرى سيحمل بعض التحديات فما بالك وأنت تنوي العيش في فرنسا التي تتحدث لغة غير لغتنا كعرب وتحمل الكثير من العادات التي تحتاج لفترة قبل التأقلم عليها.
فمن خفايا التعامل الرسمي بالنسبة للشعب الفرنسي على سبيل المثال نجد أن الشخص الفرنسي لو دعاك لتناول العشاء معه فهذا يعني أنه تم قبولك في المجتمع الفرنسي وعليك بالتالي أن تتصرف باللباقة "الإتيكيت" الذي يعرف به هذا الشعب وذلك من خلال قيامك بأخذ هدية عند تلبيتك دعوة العشاء.
وهنا يجب عليك أن تحرص بأن تكون الهدية بسيطة كباقة من الزهور أو علبة من الشوكولاتة، لكن الشوكولاتة يجب أن تكون فرنسية الصنع، كون هدايا الأطعمة أو المشروبات يجب أن تكون محلية الصنع في معظم الأحوال.
 
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook