ما هي فائدة جريب فروت

الكاتب: كارول حلال -
ما هي فائدة جريب فروت

ما هي فائدة جريب فروت.

منع حدوث مقاومة الإنسولين

يتحكّم الجريب فروت بمستويات الإنسولين في الجسم، مما يقلل من احتمالية حدوث مقاومة الإنسولين، أنّ تناول نصف حبة من الجريب فروت الطازج قبل وجبات الطعام يؤدّي إلى تقليل مستويات الإنسولين وتقليل احتمالية حدوث مقاومة الإنسولين بشكل كبير

 

تحسين صحّة القلب

يُعتقد أنّ تناول الجريب فروت قد يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم والكولسترول، فقد أظهرت الدراسات أنّ تناول الجريب فروت ثلاث مرات يومياً لمدّة ستة أسابيع يؤدّي إلى حدوث انخفاض كبير في ضغط الدم وتحسّين مستويات الكولسترول الضار، حيث يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف الغذائية مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب.

 

دعم الجهاز المناعي

يحتوي الجريب فروت على كمّيات عالية من فيتامين ج الذي يساعد على الوقاية من نزلات البرد ويعالجها، كما أنّه قد يحمي من الإصابة بسرطان الفم والمعدة، ويعمل الجريب فروت أيضاً على مُحاربة الجذور الحرّة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجسم مما يؤدّي إلى الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات، والسكتة الدماغية، والأزمة القلبية.

منع تشكل حصوات الكلى

تتكوّن حصوات الكلى بسبب تراكم الكالسيوم، فقد أظهرت الدراسات أنّ شرب لتر من عصير الجريب فروت يومياً قد يؤدّي إلى تفتيت حصوات الكلى وعلاج آلامها.

 

منظف للكبد

يؤدّي تناول الجريب فروت أو شرب عصيره إلى إزالة السموم من الكبد؛ مما يُخفف أعراض الحالات المزمنة مثل الاكتئاب، وتيبس العضلات، والصداع المزمن.

 

إنقاص الوزن

أظهرت بعض الدراسات أنّ الجريب فروت يعدّ من أهم الفواكة التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث أشارت الدراسات إلى أنّه يُحسّن من ضغط الدم و مستويات الدهون والتي ترتبط بالسمنة.

تحسين عملية الهضم

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الماء والألياف مما يُسهّل الهضم، ويمنع الإمساك، ويعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي بشكل صحّي

 

شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook