ما هي فائدة شرب الماء بكثرة

الكاتب: كارول حلال -
ما هي فائدة شرب الماء بكثرة

ما هي فائدة شرب الماء بكثرة.

الماء

يعتبر الماء أحد المكوّنات الرئيسية لجسم الإنسان، ولا بد من الإشارة إلى أنّ نسبته في جسم الإنسان تختلف باختلاف حجمه، لذلك يجب أن يأخذ كلّ شخص كفايته من الماء للمحافظة على سلامته وصحته، كما أنّ الأطباء ينصحون بشرب ما يتراوح بين ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً، حيث إنّ الجسم بحاجة مستمرة إلى المياه لما لها من فوائد عظيمة عليه، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.
 
 
 

ما فائدة شرب الماء بكثرة

يوفر للجسم المعادن والفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة للمحافظة على صحته وسلامته، علماً أنّ شربه قبل النوم يساعد على حفظ هذه المواد فيه، كما أنّه يعد بديلاً للسوائل التي فقدها الجسم خلال اليوم.
يحسّن وظائف الجسم ويخفف الشعور بالتعب، فانخفاض نسبة المياه في الجسم تؤدي إلى تقليل كفاءة أجهزته، حيث إنّ الشعور بالتعب يكون عادة لنقص في كمية المياه في الجسم.
يحسن المزاج، فنقص كمية المياه في الجسم يؤثر سلباً في وظيفة الدماغ وقدرته على التفكير، مما يؤدي إلى تعكير المزاج، ويمكن ملاحظة نقص المياه في الجسم عن طريق ملاحظة لون البول، فكلما كان لونه غامقاً كان الجسم بحاجة إلى كميات أكبر من المياه.
يخفف الشعور بالصداع والصداع النصفي.
ينظم عمل الجهاز الهضمي، ويعالج الإمساك، حيث إنّ نقص كمية المياه في الجسم تدفع القولون لسحب الماء من البراز والفضلات، مما يؤدي إلى الإصابة بالإمساك.
يحسّن كفاءة عمليات الأيض في الجسم.
يساعد على تخفيف الوزن الزائد، فالحرص على شرب كوبين منه قبل تناول الوجبات يزيد الشعور بالشبع، كما أنّه يزيد نسبة حرق الدهون في الجسم.
يطرد السموم من الجسم، حيث إنّه يزيد معدلات التعرق والتبول، مما يساعد الجسم على التخلص من سمومه.
يزيد كفاءة الكلى وقدرتها على التخلص من الحصى، حيث يزيد قدرتها على إذابة المعادن والأملاح قبل خروجها من المثانة.
يساعد على تنظيم درجة الحرارة في الجسم، مما يزيد الشعور بالنشاط والحيوية.
يحافظ على سلامة المفاصل والعضلات، كما أنّه يقلل تعرضها للالتواءات وصعوبة الحركة.
يزيد نضارة البشرة، ويحافظ على نعومتها ومرونتها، حيث إنّه يساهم في تجديد خلايا الجلد التالفة، ويساعد على التخلص من الأنسجة الميتة.
يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد، والخطوط الرفيعة، والندوب، وغيرها، مما يزيد إشراقة البشرة وحيويتها.
يقضي على رائحة الفم الكريهة، حيث إنّ الفم يفرز اللعاب للحفاظ على رطوبته، مما يؤدي إلى تراكم البكيتريا وبالتالي ظهور الروائح الكريهة، والإكثار من شرب المياه يزيل البكتيريا ويساعد على التخلص من بقايا الطعام في الفم.
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook