المحتوى

ما هي فوائد الروبيان للنساء؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي فوائد الروبيان للنساء؟  

 

- يعتبر الروبيان مصدر غني بفيتامين د والبروتين , كما يحتوي على الزنك والذي بدوره يزيد من مستوى هرمون الليبتين في الجسم والذي يعمل على تنظيم الشهية وتخزين الدهون وهذا بدوره يحافظ على الوزن او يعزز فقدانه .
 
-يؤدي التعرض للشمس إلى ظهور البقع والتجاعيد وحروق الشمس , وتناول الروبيان يعمل على تعزيز صحة الجلد ويحتوي على نسبة عالية من *استازانتين * وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل فرص تعرض الجلد للشيخوخة .
 
- يحتو الروبيان على المعادن والتي تعمل على تعزيز صحة الشعر , وخصوصاً معدن الزنك والذي يعمل على تجديد خلايا الجلد والشعر .
 
- يساعد تناول الروبيان على منع فرص أمراض القلب والأوعية الدموية , ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية" الاوميغا 3 " والتي تقلل من مستويات الكوليسترول في مجرى الدم مما يقلل من فرص السكتات الدماغية والنوبات القلبية .
 
- يحتوي الروبيان على الحديد والذي يعتبر مهم لربط الاكسجين مع الهيموغلوبين , بحيث يعزز الحديد تدفق الاكسجين للعضلات وتعزيز الذاكرة والحماية من تعرض الدماغ للامراض .
 
- يحتوي الروبيان على مضادات الأكسدة " استازانتين " والتي تساعد في التقليل من فرص الإصابة للسرطان , كما يحتوي على السيلينيوم والذي يقلل ايضاً من فرص التعرض لسرطان الرئة والبروستاتا , من خلال صدّه للجذور الحرة , كما يعمل على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي .
 
- محتواه من الاوميغا3 يعمل على تقليل التشنجات أثناء فترة الحيض والذي بدوره يعزز تدفق الدم في الاعضاء التناسلية عن طريق تقليل الكوليسترول
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook