المحتوى

ما هي فوائد الزهرة للجسم؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي فوائد الزهرة للجسم؟

 

 تعتبر الزهرة مصدر غني بالمعادن والعناصر الغذائية المختلفة , وتعتبر قليلة السعرات الحرارية , وتحتوي على فيتامينات متنوعة ومنها فيتامين C, فيتامين K , وفيتامين ب6 , والبانتوثنيك اسيد , كما أنها تحتوي على معادن متعددة ومنها " الفولات , البوتاسيوم , المغنيسيوم , المنغنيز , الفسفور " 
 
- تعتبر الزهرة مصدر غني بالألياف ,والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتمنع حدوث الإمساك , وتقلل ايضاً من التعرض للسمنة بحيث تعطي شعور بالشبع .
 
- تعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة , والتي تحمي خلايا الجسم من مخاطر الإلتهابات التي تسببها الجذور الحرة , خصوصاً " glucosiolates and isothiocayanates " والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية تحارب الخلايا السرطانية .
 
- تساعد على خسارة الوزن , بحيث تحتوي على الألياف والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم مما يعطي شعور بالشبع , وهذا بدوره يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم .
 
- تعد مصدر غني بالكولين , والذي يلعب ادوار وظيفية متنوعة في الجسم , خصوصاً في المحافظة على صحة وسلامة أغشية الخلايا وتصنع الحمض النووي , دعم عملية الأيض كما يشارك الكولين في نمو وتطور الدماغ وإنتاج النواقل العصبي , وتمنع تراكم الكوليسترول في الكبد. 
 
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook