المحتوى

ما هي فوائد الشمام للمرأة الحامل؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي فوائد الشمام للمرأة الحامل؟

 

يحتوي الشمام على العديد من الفيتامينات والعناصر المتنوعة , حيث يعد مصدر غني بفيتامين A و ب1 و C , ومعادن متعددة مثل الحديد , والكالسيوم , والفسفور , كما يحتوي على حمض الفوليك والذي يعتبر مهم جداً خلال فترة الحمل .
- يحتوي على حمض الفوليك , والذي يمنع تكون التشوهات في الجنين خصوصاً الدماغ والحبل الشوكي في الأشهر الثلاث الأولى .
- واحدة من المضاعفات التي يمكن أن تنشأ أثناء الحمل هو تخثر الدم , وعلى الرغم من أنه أمر نادر جداً إلى أن إستهلاك الشمام يساعد في منع التجلطات .
- يحتوي على الكاروتينات والتي تعمل كمضادات للأكسدة , وتمنع تكوين الجذور الحرة مما يساعد في تكوين خلايا جديدة وتحسين مناعة الأم والطفل .
- الحموضة المعدية تعد شيء مزعج خلال فترة الحمل , حيث يحتوي الشمام على فيتامين C والذي يساعد في عملية الهضم والإمتصاص ويقلل من الحموضة والحرقة .
- إستهلاك الشمام يؤدي إلى الحماية من مخاطر فقر الدم , كما أن محتواه من فيتامين C يساعد على إمتصاص الحديد في الجهاز الهضمي .
- الحوامل عادةً يعانين من تشنجات في الساق ,خاصة اثتاء الليل , ويحدث بسبب نقص البوتاسيوم ويساعد الشمام على تزويد الجسم بالمعادن الكافية للمحافظة عليه .
- يعمل على تنظيم ضغط الدم , ويحتوي على مزيج من الأملاح التي تسيطر على مستويات الضغط.
-يقلل من التعرض للإمساك وذلك بسبب محتواه من الألياف .
- يعتبر قليل السعرات الحرارية , لذلك يحافظ على الوزن أثناء فترة الحمل , كما يساعد على بناء العضلات وذلك لمحتواه من الكالسيوم 
 
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook