المحتوى

ما هي فوائد الصلاة الصحية والاجتماعية؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي فوائد الصلاة الصحية والاجتماعية؟

 

الصلاة مأخوذة من الصلة، أي تصل العبد بربه عز وجل ،وهي من آكد العبادات وأهمها، وهي الركن العملي الأول لأركان الاسلام، وهي من قال عنها النبي عليه الصلاة والسلام:" من أقامها أقام الدين، ومن هدمها هدم الدين"،.
 
فهي بالإضافة لمكانتها في الاسلام، وكيف هي تكون الشفيعة لصاحبها يوم القيامة، حيث قال النبي عليه السلام:" إن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله" وهي التي تنهاه عن الفحشاء والمنكر وما يغضب الله فلها ايضا فوائد وآثار اجتماعية وصحية قطعا ، وهذا من حكم الاسلام يعطيك دنيا وآخرة .
 
 فالصلاة عمل جماعي حيث يقوم كل أهل حي بأدائها مع بعضهم البعض، وهي كسائر العبادات ليست مقصودة لذاتها ، بل هي وسيلة توصل لغاية عظيمة هي رضا الله عز وجل ، وأيضا من غاياتها جمع القلوب كما جمعت الأبدان في مكان واحد ، وهذا مكسب اجتماعي عظيم ، حيث تنشأ العلاقات بين الناس في المسجد ويكونون صداقات ، فلا صداقة أجمل وأرقى من صداقة وعلاقة أهل المسجد ببعضهم البعض.
 
كما أن لها فوائد صحية حيث تبقى على طهارتك وبالتالي الطهارة هي نجاة من عديد الامراض، هذا أولا، وثانيا الحركات في الصلاة من وقوف وركوع وسجود هي حركات صحية تعطي للجسد ما يحتاجه من الصحة خمس مرات في اليوم والليلة.
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook