ما هي فوائد قشر الرمان وقت الدورة

الكاتب: ريما قصار -
ما هي فوائد قشر الرمان وقت الدورة

ما هي فوائد قشر الرمان وقت الدورة

قشر الرمان

من المعروف أن فاكهة الرمان أو الجلنار باللغة الفارسية مفيدة جداً للإنسان بفضل احتواء حبيباتها الحمراء اللامعة على العديد من الفيتامينات؛ مثل: فيتاميني ج، هـ، والبروتينات بما يسد 9% من احتياج الإنسان اليومي، ناهيك عن المعادن والعناصر الغذائية المهمة؛ مثل: النحاس، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والسيلينيوم.


قد يتعجب القارئ للوهلة الأولى من استخدام قشور الرمان، فعلى الرغم من كونه فاكهة إلا أن قشورها لا تؤكل حسب ما هو شائع، بيد أن خلطات الطب الشعبي الهندي البديل أثبتت كفاءة هذه القشور في علاج العديد من الأمراض، ولا سيما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومركبات الفلافونويد، والمركبات الفينولية، بالإضافة الى مادة العفص الدباغية، والعديد من المعادن المهمة والسكريات المعقدة، ولها العديد من الفوائد، وخاصة للنساء خلال فترة الحيض التي سنذكرها في هذا المقال.

 

فوائد قشر الرمان وقت الدورة

  • التخلص من النزيف الرحمي المفرط عند النساء وقت الدورة الشهرية، وذلك من خلال أخذ ملعقة صغيرة مرتين يومياً.
  • استخدام المحلول كغسول لمنطقة الأعضاء التناسلية، مما يطهرها، ويحميها من البكتيريا.
  • تسريع نزول الدم الناتج عن انسلاخ بطانة الرحم، وتخفيف حدة الآلام المصاحبة له.

 

آلية تحضير قشر الرمان

  • يمكن شراء قشر الرمان جاهزاً لدى محلات العطارة.
  • يمكن تحضير قشور الرمان في المنزل من خلال فصل القشور عن اللب، ثم تعريضها لأشعة الشمس مباشرة إلى أن تجف وتصبح قاسية، ثم سحقها بواسطة الهاون، والحصول على بودرة ناعمة ذات لون سكري، وتُغلى بإضافة ملعقة واحدة إلى كوب من الماء وتُشرب فاترة، مع إمكانية تحليتها بالعسل.
  • يمكن الاستفادة من قشور الرمان عن طريق تناول القشور البيضاء الموجوة بين حبيبات الرمان الحمراء.

 

فوائد عامة لقشور الرمان

  • تحسين عملية الهضم، والحفاظ على الجهاز الهضمي، وعلاج البواسير، وذلك بنقع قشور الرمان المجففة في الماء مدة نصف ساعة، ثم خلطها بواسطة الخلاط الكهربائي مع القليل من الكمون والملح وثلاثة أرباع كوب من الحليب، مع ضرورة شرب المزيج ثلاث مرات أسبوعياً.
  • القضاء على حب الشباب وآثار الندوب والبثور في الوجه، وذلك بخلط القشور المطحونة مع القليل من عصير الليمون وماء الورد للحصول على عجينة متماسكة تُفرد على البشرة.
  • تضييق المهبل عند النساء، وذلك برش البودرة على منطقة المهبل، وتدليكها برفق، مع ضرورة استخدام البودرة قبل عملية الجماع بنحو عشر دقائق.
  • تأخير ظهور علامات تقدم السن، والحفاظ على كمية الكولاجين في البشرة، وذلك بخلط القشور المسحوقة بالقليل من الحليب أو ماء الورد، ثم فرد العجينة على الوجه، وتركها حتى تجف، ثم غسلها بالماء الفاتر، وتكرار الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة.
  • تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال خلط ملعقتين من البودرة المجففة مع ملعقة من السكر البني وأخرى من عسل النحل الطبيعي وملعقة من زيت الأفوكادو أو أي زيت عطري آخر، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام مرطب للبشرة بعد إزالة الخلطة عن الوجه.
 
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook