ما هي فوائد مسك الطهارة الأسود

الكاتب: مروى قويدر -
ما هي فوائد مسك الطهارة الأسود

ما هي فوائد مسك الطهارة الأسود.

 

 

المسك:

 

المسك هو أحد العطور الحيوانية التي يتم استخراجها من حيوان الظبي الذي يسمّى غزال المسك الذكري والذي يحتوي في بطنه على الغدد التي تحتوي على المسك، ويعتبر المسك من أقدم العطور التي كانت منتشرة قديماً والتي كانت تعتبر من المواد التجارية الرئيسيّة التي كانوا يحصلون عليها من البحرين والهند والصين.


المسك الأسو بدوره يحتوي مواد وزيوت طيّارة تعطيه الرائحة القوية والجميلة كما ويعتبر استخدام المسك سنة من السنن التي وردت على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قالت السيدة عائشة رضي الله عنها : أن امرأة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض فأمرها كيف تغتسل، حيث قال صلى الله عليه وسلم : (خذي فرصة من المسك فتطهري بها، قالت : كيف أتطهر بها ؟، قال : تطهري بها، قالت : كيف ؟، قال : سبحان الله ! تطهري بها) فجتبذتها إلي، فقلت تتبعي بها أثر الدم). وفي موضوعنا هذا سنتطرّق للحديث عن طريقة استخراج المسك الأسود وفوائده للطهارة.

 

طريقة استخراج المسك الأسود:

 

لاستخراج المسك الأسود يتم اصطياد غزال المسك وقتله للحصول على الغدّة الكيسية التي تحتوي على المسك الأسود، ثمّ يتم تجفيف الغدة الكيسية التي تحتوي على المسك الأسود. كما من الممكن أيصاً الحصول على الغدد الكيسية دون الحاجة لاصطياد غزال المسك وذلك عن طريق الحصول عليه من علىو الصخور، ذلك لأنّ غزال المسك يقوم بإخراج الغدد الكيسيّة ولصقها على الصخور عندما يمتلئ
الكيس.

 

فوائد مسك الطهارة الأسود:

 

إنّ فوائد مسك الطهارة الأسود عظيمة وعديدة، حيث تمّ اكتشافها قديماً على زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان يُستخدم مسك الطهارة الأسود للاغتسال والتطهّر بعد الحيض كما أمرنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ استخدام المسك الأسود له فوائد كثيرة على صحة المرأة وجاء ذلك تأكيداً لما ورد عن الرسول الأعظم، ومن فوائد مسك الطهارة الأسود:

  • استخدام مسك الطهارة الأسود هو سنة محببة من السنن التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • يعتبر مسك الطهارة الأسود مضاد حيوي طبيعي للفطريات التي تتسبّب في ظهور المشاكل الجلدية خاصة التي تصيب المناطق التناسلية.
  • يستخدم مسك الطهارة في علاج الشعر والأظافر ومقاومة الأمراض التي تصيب هذه المناطق.
  • يساعد الاستخدام المتكرّر لمسك الطهارة الأسود في الوقاية من الأمراض الخبيثة والأورام السرطانية التي تصيب الرحم.
  • يساعد المسك الأسود في تثبيت الحمل وتجنب إجهاض الجنين وزيادة فرصة حدوث الحمل.
  • يُستخدم المسك الأسود كمطهّر للمناطق التناسلية لأنه يقضي على البكتيريا الموجودة في تلك المناطق وبالتالي منع حدوث الالتهابات والحكة التي تسببها البكتيريا.
شارك المقالة:
60 مشاهدة
المراجع +

موسوعة موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook