ما هي قسام التسويق عبر محركات البحث

الكاتب: رامي -
ما هي قسام التسويق عبر محركات البحث
"

ما هي قسام التسويق عبرمحركاتالبحث

تحسين محرك البحث (SEO)

تعرف الإعلانات غير المدفوعة التي تظهر على صفحة نتائج محرك البحث بالنتائج العضوية، والتي توجد أسفلإعلاناتالبحث المدفوعة، حيث تظهر الإعلانات العضوية في المربع الأخضر أسفل الإعلانات المدفوعة الأعلى المظللة باللون الأزرق.

تجد محركات البحث مثل Google القوائم العضوية عن طريق البحث علىالإنترنتباستخدام آليات خاصة تقوم بمراجعة النص الموجود على موقع الويب وملفات PDF والمستندات والمحتويات الأخرى، كما تراعي Google أيضًا البيانات الموجودة في شيفرة مصدرموقع الويبوالتي تسمى العلامات الوصفية، وما إذا كانت المواقع الأخرى ترتبط مباشرةً بموقعك على الويب. بالنسبة إلى Google، يتمثل الهدف دائمًا في تقديم أفضل النتائج الممكنة، لذا إذا لم ينقر الأشخاص على موقعك من خلال SERP أو إذا قاموا بإعطاء تقييم سيء للموقع، فسيقوم Google بتحديث خوارزمياته للتركيز على جودة أعلى تناسب الاستعلام.

كيف يمكنني زيادة فرص إدراج اعلاني بشكل عضوي علىGoogle؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين فرصك في الترتيب:

  • إعادةكتابة المحتوىلمطابقة الكلمات الرئيسية، وكتابة العلامات الوصفية لمطابقة الكلمات الرئيسية.
  • إنشاء محتوى عالي الجودة، والحصول على مواقع أخرى للارتباط بموقعك.
  • الحفاظ على حضور نشط علىوسائل التواصل الاجتماعيللمساعدة في إنشاء روابط خارجية.

متى أرى النتائج؟

إن نتائج SEO ليست مضمونة، فمن الممكن أن يكون إنشاء المحتوى مكلفًا، كما يمكن أن يكون تحسين محركات البحث مجهدًا، ناهيك عن أنك تواجه جميع منافسيك الذين يحاولون التغلب عليك في (SERPS)، في هذه الحالة يصبح البحث المدفوع مفيداً.

الدفع لكل نقرة أو الإعلان المدفوع (PPC)

هو الحصول على قوائم محرك البحث عن طريق الدفع. يمنحك البحث المدفوع مستوى أعلى بكثير من التحكم عندما يتعلق الأمر بقدرة الباحث على العثور على موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج محرك البحث. فمن خلال البحث المدفوع، يخبر المعلنون Google عن مصطلحات البحث التي يريدون أن تظهر إعلاناتهم. ثم يعرض Googleإعلاناتهمويأخذ أموالهم عندما ينقر شخص ما على إعلاناتهم ويتم توجيهه إلى موقع الويب الخاص بهم (وبالتالي الدفع لكل نقرة). لا يدفع المعلنون مقابل عرض إعلانات للكلمات الرئيسية، لكنهم يدفعون عندما ينقر عليها الباحثون، ويسمى المبلغ الذي يتم دفعه تكلفة النقرة (CPC).

كيف يعمل البحث المدفوع؟

يحتاج المعلنون أولاً إلى إنشاء حساب (Google AdWords) أو حساب (Bing). بعد ذلك، يجب تحديد أنواع عبارات البحث التي ستظهرالإعلاناتمن أجلها عن طريق إنشاء كلمات رئيسية. لكل كلمة رئيسية حد أقصى للكلفة بالنقرة يتم تعيينه لها، والذي يحدده المعلن (ملاحظة: الحد الأقصى للكلفة بالنقرة ليس هو الرقم الذي سيتم تحصيله بالضرورة من المعلن، بل هو الحد الذي يجب ألا تتجاوزه التكلفة). يتيح ذلك للمعلنين تقديم عروض أسعار أعلى للكلمات الرئيسية التي قد تكون ذات قيمة أكبر بالنسبة لهم. حيث يلزم تجميع مجموعة من الكلمات الرئيسية (في مجموعة إعلانية) لتوجيه المستخدم إلى إعلان محدد وصفحة مقصودة.

تقوم Google بالمزادات الخاصةبمساحة إعلانيةللمعلنين في مزاد Google AdWords. أثناء المزاد، تصنف Google المعلنين بناءً على ترتيب إعلاناتهم، والذي يتم تحديده من خلال عروض أسعارهم ونقاط جودتهم. يختلف كل مزاد. لذا فبالنسبة لبحث واحد يمكن للمعلن أن يكون في الموضع الأول في SERPS وبحث آخر يمكن للمعلن أن يقع في الموضع الثالث أو الرابع. لفهم كيفية تحديد موضع الإعلان على SERPS، من المهم اكتساب فهم شامل لكيفية عمل مزاد Google AdWords.

أهمية التسويق عبر محركات البحث

كل يوم يلجأ الملايين والملايين من الأفراد إلىالإنترنتللبحث، سواء كان ذلك عن مطعم جديد، أو مشكلة يحاولون حلها، أو منتج يتطلعون لشرائه. في هذه الحالة يرغب المسوّقون في ظهورالنشاط التجاريالخاص بهم في نتائج البحث لتزويدالعملاءبالحل الذي يبحثون عنه. وهذا هو السبب في أن التسويق عبر محركات البحث هو استراتيجية مهمة لجميع الشركات التي ترغب في اكتساب وتنمية شركاتهم.

"
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook