ما هي لعبة سايبر بانك ” Cyberpunk 2077 “

الكاتب: المدير -
ما هي لعبة سايبر بانك ” Cyberpunk 2077 “
"محتويات
ماهي لعبة سايبر بانك 2077
مسارات لعبة سايبر بانك
الرحالة سايبر بانك
اطفال الشوارع سايبر بانك
اتباع المؤوسسات
الشخصية في سايبر بانك
اطلاق النار سايبر بانك
الشخصية المساعدة

خلال الفترة الماضية ظهرت الاخبار عن قرب اصدار لعبة سايبر بانك 2077 الجديدة و التي انتظرها الكثيرين للتشويق الذي يحيط بها و لكفائة الشركة المصنعة CD Projekt التي قدمت سابقا لعبة The witcher .

ماهي لعبة سايبر بانك 2077

انت الان في المستقبل و قد تغيرت الحياة كثيرا من حيث تصاميم الشوارع و المباني و السيارات و المركبات الطائرة و قد اهتمت الشركة المصنعة بهذا الامر كثيرا لدرجة تشعرك بتحويل رهيب في اداء الاشخاص في المستقبل عن الوقت الحالي .

تعتمد اللعبة على القيام بعدد من المهام المحددة بشكل احترافي مع دمج العديد من المشاهد السينمائية معها لتشعرك بانك تعيش في قصة حقيقية كما انها تعطي لك عدد من الخيارات حين تقوم بالحديدث من الاخرين و هذه الخيارات في الرد عليك ستجعل نتيجة الحوار مختلفة بالتأكيد .

فعلى سبيل المثال احد الردود قد يجعلك تدخل في قتال شرس و رد اخر يمكنك من المرور بسلام و هكذا .

ومع ذلك فاللعبة لا تعتمد على المكان المفتوح و صحيح ان لديك سيارة تقودها و تتحرك كيفما تريد و لكن هناك نقاط محددة لابد من الذهاب اليها لاتمام المهمات المطلوبة .

اللعبة في مدينة تسمى ” نايك سيتي ” و هي مقتبسة بشكل عام من ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة .
زمن اللعبة في المستقبل عام 2077 .
مسارات لعبة سايبر بانك

لكي تكون قادر على البدأ في ممارسة هذه اللعبة منذ الصفحة الرئيسية سيظهر لك ثلاث مسارات تختار منها ” الرحالة ، اطفال الشوارع ، أتباع المؤوسسات ” .

الرحالة سايبر بانك

حين تكون فرد من الرحالة في اللعبة فانت الان تتمتع بالحرية الكاملة في الحركة و التجوال في الصحراء مع قبيلة الرحالة التابع لها و ستقوم عادة بالهجوم على مستودعات الوقود و ساحات الخردة .

حيث تبدأ العبة وانت في مركز لصيانة سيارتك الصغيرة و بعد ذلك يقوم ضابط شرطة بزياردة داخل المركز لمحاولة اخافتك .

تنتقل بعد ذلك الى احد الاصدقاء لكي تقوم بمساعدة في نقل بعض الاغراض التي لا تعلم ماهيتها و عند محاولة عبور الحدود مع صديقك في السيارة يتم تفتيشها و تقوم بدفع رشوة مالية الى حرس الحدود حتى تتمكن من العبور الى المدينة .

بعد العبور تبدأ سيارات الشرطة في تتبعك و في حاولة للهرب منهم تبدأ في اطلاق النار عليهم و تبادل الضرب بين الطرفين حيث يقوم صديقك في القيادة في حين تطلق انت الرصاص حتى تصيب سياراتهم .

بعد الهروب منهم تذهب الى مكان مهجور مع صديقك المصاب بالذعر و يخبرك بانه لن يقوم بالدفع لك لتبدأ في فتح المقتنات التي كانت معه و تكتشف المفاجأة .

اطفال الشوارع سايبر بانك

في حين اطفال الشوارع تعني انتمائك الى الشوارع مع تجار الممنوعات في عالم مليء بالصراعات و لابد ان تكون قوي بالقدر الكافي لكي تتمكن من مواجهة كل هذه التحديات .

تبدأ اللعبة و انت في احدى الحانات و تعاني من اصابة في الانف في صراع سابق مع احد الاشخاص الذين حاولو سرقتك ثم تقوم بالشراب من الحانة .

الساقي في هذه الحااة لديه مشكلة مع احد الاشخاص ” كيرك ” و الذي يقوم بتهديده و عليك ان تقوم بمساعدته للحديث مع كيرك .

والذي يطلب القيام بسرقة احد السيارات في الانتهاء من دين الساقي و ستحصل انت ايضا على مال في المقابل .

ثم بعد ذلك تبدأ مهمتك الاولى في سرقة السيارة من خلال الذهاب خارج الحانة ثم الذهاب الى المركز الذي توجد به السيارة لتبدأ عملية السرقة ثم تقوم بتسليمها و لكن يتم القاء القبض عليك .،و يتبع ذلك القيام بالعديد من المهام الاخرى .

اتباع المؤوسسات

اما على النقيض فانت من اتباع المؤسسات فهذا لايعني انك شخص عنيف و لكن انت هنا غني تنتمي الى الطبقة الراقية ولكن في هذه المؤوسسات هناك صراعات قوية قليل من ينجو منها .

تبدأ اللعبة و انت موظف في احدى المؤوسسات مصاب بالذعر حيث يقوم احد الاصدقاء بالتواصل معك و تخبره بوجود تسريب داخل المؤسسة .

تنتقل بعد ذلك الى المكتب الذي به اجتماع مع جينكيز و الذي يطلب منك الحصول على شريحة تقوم باستخدامها تحتوي على بيانات احد الشخصيات التي تهددة و يطلب منه التعامل معها في مقابل المال .

ثم بعد ذلك تبدأ المهات في التوالي عليك حيث تقوم بالتدريب على اطلاق النار اولا و تحصل لاحقا على تدريبات في المهارات الاساسية للقتال حتى تكون محترف في ذلك .

الشخصية في سايبر بانك

في هذه اللعبة بعد ان تقوم باختيار المسار الذي تريد ممارسته سينتقل بك الى تكوين الشخصية وفي البداية يكون لديك خياراين اما ذكر او انثى ثم بعد ذلك يتم بناء الشخصية بناء على الخيارات التالية :

تحديد نبرة الصوت .
تحديد لون البشرة .
تحديد نوع البشرة .
تحديد تصفيفة الشعر .
تحديد نوع الشعر .
تحديد لون العين .
تحديد الحاجبان .
تحديد لون الحاجب .
تحديد شكل الانف .
تحديد شك الفم .
تحديد حجم الاذن .
تحديد شكل اللحية .
تحديد لون الحية .
اضافات الكترونية في الوجه .
اضافة ثقوب في الوجه .
تغير لون الثقوب .
تحديد لون الاسنان .
مكياج العين .
لون مكيج العين .
مكياج الشفاه .
تحديد شكل الاظافر .
اضافة وشم على الجسم .
تحديد شكل الصدر .

تعتمد اللعبة على فكرة المنظور الاول و هو ما يعني ان الشخصية الخاصة بك لن تظهر امامك و انما ستكون انت في الواجهة مباشرة و رؤية ما يحيط بك فقط لتشعرك أنك داخل شخصية اللعبة .

و لكن في المقابل هناك بعض المشاهد السينمائية في اللعبة و التي تظهر الشخصية من خلالها خاصة و انك تقوم بصناعة هذه الشخصية و تحديد ملامحها ، مع بداية اللعبة دائما تظهر الشخصية الخاصة بك حين تنظر الى المراه لكي تشاهها بشكل جيد ثم بعد ذلك تظهر في عدد من المشاهد .

اللعبة مدعومة باللغة العربية بشكل صحيح فعلى الرغم من ان بعض الالعاب قد يتم اضافة اللغة العربية لها و لكنها لن تأتي بالشكل النموذجي مثل هذه اللعبة .

اكثر ما سيدهشك في الشخصيات هو الخلط الكبير مابين الانسان الطبيعي مع دخول عالم الات و الروبوت حيث تحتوي اللعبة على شخصيات عادية و روبتات و اشخاص مخلوطين بينهم .

اطلاق النار سايبر بانك

تعتمد اللعبة على جعل مؤشر اطلاق النار في منتصف الشاشة مع امساك السلاح بيد واحدة او يدين على حسب نوع السلاح ، ويمكنك ان تقوم بطبيء الزمن و مراوغة الاعداء وقت اطلاق النار كما تريد مع استخدام ادوات لكشف مواقع الاعداء .

اسلحة رماية قوية .
اسلحة بطلاقات معكوسة .
اسلحة بطلقات دائرية .
اسلحة لايقاف اسلحة الاعداء .
سيوف تخرج من اليد .
الشخصية المساعدة

اي كان المسار الذي ستقوم باللعب من خلاله لابد ان تحصل على شخصية مساعدة و التي تظهر بعد فترة بسيطة من ممارسة اللعبة و تظل معك بشكل مستمر في العديد من المهمات التي تقوم بها .

تقييم المرسال لـCyberpunk 2077:
4,7 "
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook