ما هي مضادات الأكسدة النباتية

الكاتب: نور الياس -
ما هي مضادات الأكسدة النباتية

ما هي مضادات الأكسدة النباتية.

 

 

مضادات الأكسدة النباتية

 

توجد مضادات الأكسدة النباتية في تشكيلة واسعة من الأطعمة و تعزى إليها الألوان المختلفة لكثير من النباتات فمثلاً النباتات الأرجوانية و الحمراء و البرتقالية و الصفراء و الخضراء تحتوي كلها على أنواع مختلفة من الأنثوسيانات. و مما يذكر أن البيوفلافونويدات، التي توجد في الفواكه الحمضية. و الروتين الذي في الحنطة السوداء، و الكويرسيتين في الكرانبيري، و مركبات البروأنثوسيانديدين في العنب تعتبر كلها أمثلة لعائلة قوية بصفة مميزة من مضادات الأكسدة و هي مركبات الأنثوسيان و بعضها يباع الآن كل منفصل على حدة، كمضادات للأكسدة بما فيها الكويرسيتين وخلاصة العنب كل منها له دور مهم يلعبه في تنشيط المناعة ككل و إن كانت هناك بعض الفائدة في تناول هذه المكملات، إلا أننا نحصل على كميات جوهرية من مضادات الأكسدة عند تناول غذاء كامل متنوع. لذا فاحرص على أن يكون غذاؤك طبيعياً متعدد الأنواع و الألوان.
قوة الأعشاب

توجد أعشاب أخرى كثيرة و خلاصات نباتية تساعد على تنشيط المناعة – مثل أعشاب الختم الذهبي، و الجنسنج الكوري( باناكس) و الجنسنج السييري، و الثوم و غير ذلك كثير. عشب الختم الذهبي يستخدم أساساً كعامل مضاد للبكتريا و الثوم عامل مضاد للبكتريا شامل و ممتاز و هو مفيد ضد الفيروسات و البكتريا و الفطيرات و إذا كنت تنتقل في مناطق أقل مستوى من الناحية الصحية فمن الأفضل أن تتناول فصين من الثوم يومياً لتحمي قناتك الهضمية من الميكروبات و إلا فإن فصاً واحداً فقط يومياً يكون إضافة جيدة لغذائك اليومي على أية حال.

 

وضع في اعتبارك أن تعزز مناعتك بتناول ما يلي: 

 

- جرعة يومية من عصارة الصبار المركزة( كما هو مدون على العبوة).
- فص من الثوم كل يوم و عش الغراب الشييتاكي على مرات متكررة.
- وفرة من الأطعمة الطبيعية بألوانها الصفراء و البرتقالية و الحمراء و الزرقاء و الخضراء للحصول على مستويات عالية من تشكيلة من الأنثوسيانات و مضادات الأكسدة.
- كلما أصببت بانحطاط في قوتك أو اشتبهت في إصابتك بحالة عدوى، اشرب شاي عشب مخلب القط و أضف الردبكية إلى نظامك اليومي.
- إذا كنت تكافح نزلة البرد أو الأنفلونزا فتناول ملعقة متوسطة ( ملعقة حلو) من خلاصة ثمر البلسان( السامبوكول) أربع مرات يوميا ً.

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook