المحتوى

ما هي ميزة التجارة مع الصين مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي ميزة التجارة مع الصين مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة؟

 

الصين تتميز عن غيرها من الدول المتطورة ان الكلفة فيها اقل سواءً من ناحية عمالة او مواد خام أو حتى الكلف الفكرية حيث انك حقوق الملكية الفكرية فيها ضعيفة ويمكنك نسخ منتجات البراندز العالمية بسهولة .. كما ان عدد القوانين والتعليمات الحكومية التي تُعتبر من محددات عمل المؤسسات التجارية قليلة وضعيفة التطبيق مثل قوانين حماية العمال وغيرها من القوانين. 
وكذلك التجار والمصانع في الصين لديهم القدرة على صنع المنتج الخاص فيك بالكلفة التي ترغب بتغيير نوعية المنتج... وبالتالي فإن التاجر هو الذي يحدد الكلفة والنوعية ؛ أي انه من الصعب ان لا يجد طلبه فيها..
بالاضافة الى العديد من التسهيلات التي تقدمها لها منظمة التجارة العالمية كتلك التي تتعلق بالتسهيلات الجمركية وحماية التجارة المحلية لها وغيرها من تسهيلات تُقدم لها باعتبارها ما زالت تحت مسمى دول نامية..
 
بينما في دول اوروبا وأمريكا هناك الكثير من المحددات التي تتعلق مثلاً بالقوانين والتعليمات مثل حقوق العمالة وعمالة الأطفال.. وهناك عدد متنوع من الرسوم والضرائب المرتفعة المترتبة على المؤسسات التجارية والأفراد... ويوجد نقطة أخرى أن حقوق الملكية الفكرية في هذه الدول محفوظة بالقانون وبالتالي يقلل من فرص التجار من تقليد ونسخ المنتجات بكُلف مختلفة..
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook