ما وصف الفئات الورقية من عملة الريال الإيراني؟

الكاتب: رامي -
ما وصف الفئات الورقية من عملة الريال الإيراني؟

ما وصف الفئات الورقية من عملة الريال الإيراني؟.

تعتمد دولة إيران عملة الريال عملة رسمية للبلاد، حيث ينقسم الريال الإيراني إلى مئة دينار، كما تقوم إيران بإصداره من بنوكها المركزية في الدولة.
وصف الفئات الورقية من عملة الريال الإيراني التي تم إصدارها في عام 1981 ميلادي:
فئة عشرة آلاف ريال، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الثوار الإيرانين، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة ضريح الإمام رضا، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة خمسة آلاف ريال، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الثوار الإيرانين، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة ضريح فاطمة معصومة، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة ألفين ريال، والتي تم نسجها باللون القرمزي، وقد احتوى وجه العملة على صورة تحرير خرمشهر، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة ألف ريال، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة مدرسة الفايزية الموجودة في إيران، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قبة الصخرة المشرفة، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة خمسمائة ريال، والتي تم نسجها باللون الرمادي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من المصلين، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورةلجامعة طهران، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة مئتين ريال، والتي تم نسجها باللون الرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة جامع يزيد، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من المزارعين، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
فئة مئة ريال، والتي تم نسجها باللون القرمزي، وقد احتوى وجه العملة على صورة حسن مدريس، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة باللغة العربية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة المينى القديم لمجلس الإستشاري الإسلامي، بالإضافة إلى قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook