ماأسباب تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان وكيفية العلاج

الكاتب: وسام ونوس -
ماأسباب تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان وكيفية العلاج

 

 

ماأسباب تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان وكيفية العلاج

 

إن اللثة المتراجعة هي واحدة من أكثر علامات مرض اللثة الصعبة، عندما تتراكم اللويحات المحتوية على البكتريا على اللثة والأسنان، فإنها تتسبب في التهاب شديد لدرجة أنه يمكن أن يدمر أنسجة اللثة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انتزاع اللثة من الأسنان، وفضح الجذور، وتطور الجيوب الصغيرة التي تؤوي بكتيريا ضارة.

وفقا لمايو كلينك، قد تلعب البكتيريا والالتهابات الفموية دورا في الأمراض بما في ذلك التهاب الشغاف، أمراض القلب والأوعية الدموية، الولادة المبكرة، التهاب المفاصل الروماتويدي وسرطان الرأس والرقبة، يجب أن يكون الحفاظ على أسناننا  علاج تآكل اللثة وصحة أسناننا من الأولويات – مع تقدمنا ​​في العمر – ليس فقط لصحتنا السنية، ولكن أيضًا لصحتنا على المدى الطويل.

 

 

ما الذي يتراجع عن اللثة؟

تراجع اللثة هي نتيجة ثانوية لمرض اللثة، مرض اللثة هو عدوى في الأنسجة الرخوة والعظام التي تمسك الأسنان في مكانها مع تقدم المرض، تتراجع اللثة عن الأسنان مما يخلق جيوب تؤوي البكتيريا، مما يؤدي إلى الإصابة، ثم في الوقت الذي يحارب فيه جهاز المناعة لدينا العدوى، يبدأ النسيج الضام والعظام التي تمسك الأسنان بالشكل السليم في الانهيار.
أخيراً، من دون معالجة فعالة، يتم علاج تآكل اللثة والأنسجة الضامة والأسنان.

علامات وأعراض تراجع اللثة:

في المراحل المبكرة من مرض اللثة، كثير من الناس لا يدركون أن هناك مشكلة، يمكن أن تكون العلامات الأولى دقيقة للغاية، مثل الدم العرضي عند تفريش الأسنان والبقع الحساسة عند المضغ، ومع ذلك، مع تقدم المرض، وتبدأ اللثة في الابتعاد عن الأسنان، قد تظهر الأحاسيس التالية المرئية والحسية التالية:

 

–   رائحة الفم الكريهة التي لا يتم علاجها باستخدام فرشاة الأسنان أو غسولات الفم.
–   تورم اللثة.
–   اللثة التي هي حمراء داكنة اللون.
–   اللثة التي تنزف عند تناول الطعام ، والتنظيف بالفرشاة والخيط.
–   أسنان حساسة للأطعمة والمشروبات سواء الساخنة أو الباردة.
–  أسنان فضفاضة، أو تتحرك قليلاً عند تناول الطعام أو عند لمسها.
–   ألم أو عدم الراحة عند المضغ.
–   الأسنان التي تظهر لفترة أطول من غيرها في الفم.

 

علاج تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان بالأعشاب:

1-شاي أخضر:

أفضل علاج تآكل اللثة واكتشف الباحثون اليابانيون الشاي الأخضر المعروف بمركبات مكافحة الشيخوخة لتعزيز صحة الأسنان واللثة،  ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية علم أمراض اللثة أن شرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم يخفض عمق الجيوب اللثوية، ويحسن ربط اللثة بالأسنان ، ويقلل نزيف اللثة، في الواقع، كلما استهلكت كمية أكبر من الشاي الأخضر، كانت النتائج أفضل.

 

2-الزيت السمسم:

إحضار زيت السمسم أو زيت جوز الهند في الفم لمدة 10 إلى 20 دقيقة في اليوم، تظهر الأبحاث أن إزالة الزيت تزيل السموم من الفم، مما يساعد على منع تسوس الأسنان وأمراض الفم ، بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية سحب الزيت فعالة بنفس القدر مثل غسول الفم المبيدة للجراثيم في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لتراجع اللثة وأمراض اللثة.

3-زيت جوز الهند و ملح جبال الهيمالايا:

للحد من التهاب اللثة ، قم بتدليك اللثة بلطف بمزيج من زيت جوز الهند والملح الهيمالايا الوردي اتركي الجلوس لبضع دقائق، ثم اغسل فمك بالماء النقي. معا، لديهم خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات قوية للمساعدة في تخفيف الأعراض عندما يكون لديك تراجع اللثة.

4- جيل الصبار:

درس الباحثون في الهند فعالية الصبار في صحة الفم، في الدراسة، استخدموا معاجين الأسنان القائمة على الألوفيرا، غسول الفم، المواد الهلامية، الموضعي، الرش، العصير والمكملات الغذائية.

وتشير النتائج إلى أن تطبيق جيل الصبار لالتهاب اللثة والجيوب يؤدي إلى تحسين ظروف اللثة، إن تناول 100 ملليجرام في اليوم الواحد، بالإضافة إلى احتكاك الجل على اللثة ، قد يسرع من الشفاء و علاج تآكل اللثة عندما تتراجع اللثة.

5- زيت القرنفل:

يستخدم زيت القرنفل على نطاق واسع لتخفيف آلام الأسنان لأنه يخدر الأنسجة الرخوة، لكنه مجرد تأثير مؤقت، وغالبا ما يستخدم النفط في منتجات النظافة الأسنان لتأثير قوي ، طويلة الأمد، مضاد للجراثيم.

كما أنه يأتي على رأس قائمة لقدراته المضادة للأكسدة. استخدم 5-6 قطرات في كوب من الماء الدافئ كغسول للفم.

6- زيت الليمون:

يحتوي Lemongrass  على خصائص مضادة للفطريات والمطهر تمنع نمو أنواع معينة من الخميرة والبكتيريا الشائعة في الفم لديها عمل مضاد للالتهابات، قابض على اللثة أيضا.

تغلي 2-3 ينبع في الماء لجعل الفم الغرغرة اللذيذ أو استخدام عشر قطرات من الزيت العطري في كوب من الماء الدافئ، الاستخدام المنتظم يخفف من الالتهاب ويعيد النسيج الطبيعي والصحي للثة.

شارك المقالة:
218 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook