ماتفسير حلم الكحل الأسود للبنت في المنام

الكاتب: نور الياس -
ماتفسير حلم الكحل الأسود للبنت في المنام

ماتفسير حلم الكحل الأسود للبنت في المنام.

 

 

الكحل هو أحد مستحضرات التجميل المستخدمة منذ قديم الأزل وأول من اكتشفه هو المصريين القدماء، وكانت الملكات تستخدمه في الزينة؛ حيث يقوم بتزيين العين وتكبيرها ورسم ليظهر حدتها وقوتها.

ويختلف مفهوم الكحل عند رؤيته في المنام من شخص للآخر حسب حالة الحالم أو الرائي سواء كانت فتاة لم تتزوج بعد و كانت مرأو إمرأة متزوجة أو شاب، كما يختلف حسب طبيعة المكان الذي يوضع فيه الكحل، كما يختلف تفسير الحلم على حسب لون الكحل الموضوع على العين فهناك الكحل الأسود وهو أكثر الألوان الشائعة، والكحل الأزرق، والكحل الأخضر، وكل منهم له تفسير خاص ينفرد به.

 

 

تفسير رؤية الكحل في المنام

 

يقول معظم المفسرين العلماء أن رؤية الشخص للكحل في المنام هي رؤية طيبة إن دلت على شيء فإنما تدل على صلاح الرائي وحسن أخلاقه وطيب حياته، كما قد يدل رؤية الكحل في المنام أيضاً على قوة البصر وحدته وقدرة الرائي على إتخاذ القرارات بتروي ودون أي تسرع

كما أن رؤية الكحل في المنام قد يدل على الزواج إن لم يكون الرائي متزوج، وهو دليل أيضاً على صلاح الزوج وحسن أخلاقه.

كما قد يكون الحلم برؤية الكحل بشرى سيئة فقد يدل على وجود بعض الأشخاص الماكرين بحياة الرائي أو الحالم، وهو تحذير من الخداع والنصب الذي قد يتسبب بخسارة الأموال.

تفسير رؤية وضع الكحل للرجل في المنام

  • من رأي في حلمه أنه يتكحل على يد رجل صالح وكان الرائي رجل فإنما يدل حلمه على خير في الرزق وصلاح في الدنيا وزينة وقد يدل على زواج، أما من رأي أن رجلاً غير صالح هو من يقوم بتكحيله فإن الحلم يدل على العكس وهو أنها بشرى غير سارة ويدل على الضيق والحزن وضعف إيمان الرائي وضعف بصيرته.
  • وقد قام بعض العلماء المفسرين بتفسير رؤية الرجل يتكحل في المنام يمكن تفسيره حسب نية الرائي نفسه فإن كانت نيته في الحلم أنه يتكحل للزينة فإن حلمه يدل على فعل خَيِر يزين حياته بالإيمان والصلاح، وإن كان يرى في المنام أنه يتكحل بغرض العلاج أو تقوية البصر فإنما يدل هذا على رغبة الحالم في التقرب لله وقبول الله سبحانه وتعالى لتقربه.
  • أما إذا رأي الرجل أنه يتكحل في المنام وقد أصاب الكحل عينيه ودخل فيهما وسبب لهم الأذى فإنه هذه الرؤية تدل على شر وخسارة في أمر من أمور الدنيا.
  • وإذا رأي الرجل في المنام أن شخص يحاول تكحيله ويعمي عينيه فإنه هذا يدل على حدوث عملية نصب وسرقة من مال الرائي دون أن يشعر.
  • واكتحال الرجل في المنام بمادة غير الكحل سواء كانت رغوة أو زبد فإنما يدل هذا على إثم، كما يمكن أن يدل على أن الرائي يقوم بمعصية مع زوجته ويطلب النكاح الحرام منها، وهذا تحذير من الله للإقلاع عن هذا الفعل الفاحش.
  • وتدل رؤية الرجل في المنام بأن شخص يهديه الكحل على النصيحة بالإبتعاد عن كل فعل خاطئ يقوم به أو أخذ الحذر في كل ما يخص حياته سواء الزوجية أو العملية.
  • وإذا رأي الرجل في المنام بأنه يمسح الكحل من عينيه فإن ذلك يدل على تحذير الرائي من طمس الحقيقة في موضوع يخصه.

تفسير حلم الكحل الأسود في المنام للعزباء

  • رؤية الفتاة العزباء في المنام لوضعها للكحل الأسود في عينيها يدل على الخير الكثير القادم لها ورزق واسع من عند الله، وحالة من السرور والبهجة تدخل على حياتها دون سابق إنذار.
  • إذا رأت الفتاة العزباء بأنها تضع الكحل الأسود لإحدى أفراد عائلتها الغير متزوجات أو أحد صديقاتها المقربات فإنه هذا الشخص القريب سوف يحصل على فرح قريب، وقد يكون زواج في القريب العاجل، أو رزق فيه خير كثير.
  • عند رؤية الفتاة العزباء بأنها تحمل أدوات وضع الكحل الأسود فإن هذا يدل على سعة خلق هذه الفتاة وحسن تربيتها وصفاتها الحميدة وحبها لمساعدة الناس ورضا ربها عنها.
  • ورؤية الكحل في المنام للفتاة العزباء يدل على الزواج القريب لها بشخص صالح، وإمساكها قلم الكحل الأسود بيدها يدل على حسن تحضيرات الزواج الخاصة بها.
  • إن رأت العزباء بأنها تقوم بتكحيل عينها اليسرى فقط فإنه يدل على أن زوجها المستقبلي سوف يكون على خلق وسوف ترزق برجل صالح يسعدها ويشد على أزرها.

تفسير حلم الحل الأزرق للفتاة للعزباء

  • إذا حلمت الفتاة العزباء بأنها تكحل عينيها بالكحل الأزرق فإن هذا يدل على رزق وفير جداً سترزق به في الحال، وقد يعتبر هذا إشارة على قرب زواج هذه الفتاة.
  • أما أذا رأت أنها تقوم بوضع الكحل داخل المكحلة فإن الله سوف يفتح لها أبواب الرزق من حيث لا تعلم.

تفسير حلم الكحل الأسود للمتزوجة

  • عند رؤية المتزوجة بأنها تضع الكحل لنفسها في المنام فإن هذا يدل على اهتمامها الشديد بنفسها من أجل إسعاد زوجها، وحبها الشديد له ورغبتها في صنع كل ما يعمل على راحته، كما يمكن أن تدل على حب الزوج لها ولأبنائها وحنانه عليهم.
  • أما إذا رأت المتزوجة في المنام بأنها تضع الكحل الأسود في عينها اليسرى فإنه يدل على قدرتها على إدارة منزلها بشكل ممتاز والحفاظ على بيتها وأبنائها من مشاكل الحياة التي يمكن أن تلحق بهم.
  • وإذا رأت المتزوجة بأنها تضع الكحل في عينها اليمنى فإن ذلك بشرى لها بحسن خلقها وحفاظها على زوجها وتأديتها لكل المناسك الدينية التي ترضي الله سبحانه وتعالى وتدل أيضاً على عفتها وطهرها وجمال قلبها ونواياها من الداخل.
  • وعندما ترى المتزوجة في المنام بأنها تؤذي عينيها بوضع الكحل فإن هذا يدل على اساءتها لأبنائها وزوجها وعدم القدرة على تربية الأبناء بطريقة حسنة ونفورهم منها.
  • ورؤية المتزوجة بأنها تكحل عيون زوجها في المنام فإن ذلك تحذير بنفور الزوج منها وأنه يرى منها ما لا يرضيه، أو قد يعني أيضاً أنها ستحصل على مولود جديد في القريب العاجل.
  • والحلم بوضع الكحل الأسود للمتزوجة من قبل شخص آخر يدل على حدوث حمل في القريب العاجل وأنها سوف تكون فتاة جميلة جداً.

تفسير حلم الكحل الأسود للبنت لابن سيرين

إن تفسير الحلم بالكحل الأسود لابن سيرين من قبل الفتاة العزباء أو المتزوجة إنما يدل على مال وجمال، كما أنه يستحب للرجل الصالح، ومُكره للرجل الفاسق ويدل على ضرر، وميل قلم الكحل لأي من الجانبين يدل على الحصول على مولود جديد ذكر، والنطق بكلمة الكحل في المنام من قبل الرائي يدل على أن هذا الشخص يتمتع بقوة في البصر والبصيرة وقدرته على رؤية أشياء لا يستطيع غيره أن يراها في الناس.

تفسير حلم الكحل الأسود للبنت للنابلسي

فسر النابلسي رؤية الكحل في المنام أو التكحل به أو نطقه على زيادة في المال وصلاح في الدين وجمال للمرأة وبشرى بمولود جديد للمتزوجة، ومن رأت أنها تحمل أدوات الكحل لتتكحل به فإنه يدل على حسن خلقها وصلاح دينها وجمال قلبها، ومن كانت مريضة ورأت أنها تتكحل دل ذلك على الشفاء من كل الأمراض بإذن الله، ومن رأت أنها تتكحل بإثمد فإن زوجها سيتزوج إمرأة أخرى عليها، ومن رأت أنها تتكحل بدم أو رماد فإن زوجها فاسق وزواجها فاسد، وإن كانت عزباء فإن ذلك يعني أن شخص سيتقدم لخطبتها ليس بحسن الخلق.

تفسير حلم الكحل الأسود للبنت لابن شاهين

من رأت في منامها أنها تتكحل دل ذلك على مال، وإن جاءت في الحلم وهي تتكحل من أجل تحسين البصر دل ذلك على طلب الصلاح والنقاء من الله تعالى، وإن كان بدافع الزينة دل ذلك على صلاح هذه المرأة من الخارج وفساد قلبها ونيتها من الداخل، وهو تحذير بتصفية النوايا لله سبحانه وتعالى.

 

 

شارك المقالة:
181 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook