ماذا اقول في التشهد الاول

الكاتب: رامي -
ماذا اقول في التشهد الاول
"ماذا اقول في التشهد الاول، ينى الإسلام على أمور كثيرة ومنها الصلاة فهي عمود الدين، والركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، كما أنّها تميز بين المؤمن والكافر، فهي الحدّ الفاصل بين الكفر والإيمان، ودليل ذلك قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (بين العبد وبين الكفرِ ترك الصلاة)، فالصلاة من آخر الأمور التي تفقد من مظاهر الدين، فالله عز وجل أمرنا بالمحافظة على أداء الصلوات في الأوقات المحددة لها، حيث قال في القرآن الكريم: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى? وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ)،ونهى الله تعالى عن تضييع الصلاة وتفويت أدائها في وقتها، ودليل ذلك قوله عز وجلّ (فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ* الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ).

ماذا اقول في التشهد الاول

التشهد يقصد به قول التحيات والصلوات التي تكون في الصلاة والتي تصدر من المصلي، أي قول: أشهد ألّا إله إلا الله وأنّ محمداً رسول الله، والمراد بالتشهّدين؛ أي التشهّد الأول والثاني في الصلاة التي تزيد عن ركعتين.

الإجابة هي//

في التشهد صيغ كثيرة ومن إحدى الصيغ الصحيحة للتشهد الأول: ""التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله""."
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook