ماذا تعرف عن السعودية ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن السعودية ؟

ماذا تعرف عن السعودية ؟.

 

هل تعلم أنه على أرض السعودية يوجد أول مسجد تم إنشائه في العالم وهو الكعبة الشريفة بيت الله الحرام قبلة المسلمين والتي يحج إليها سنويًا الملايين من حول العالم. هل تعلم أن حدائق الملك عبدالله الموجودة في المملكة العربية السعودية هي أكبر حدائق مغطاة في العالم. هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في العالم تطل على كلاً من البحر الأحمر والخليج العربي. هل تعلم أن أطول نافورة في العالم توجد في المملكة العربية السعودية وذلك بإرتفاع 1023 قدم. هل تعلم أن الوزارة الأولى التي عُرفت في السعودية كانت وزارة الخارجية وتم إنشائها في عام 1349 هجرية وكانت تُعرف بوزارة الشؤون الخارجية. هل تعلم أن ساعة مكة المكرمة هي أطول ساعة موجودة في العالم حيث يبلغ قطرها ستة وأربعون متراً وإرتفاعها أربعمائة وأثنين متراً، وتتواجد في ساحة الحرم الملكي. هل تعلم أن المملكة العربية السعودية قائمة على نظام الحكم الملكي وذلك منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود. هل تعلم أن ثاني أضخم جامعات العالم من حيث المساحة موجودة في المملكة العربية السعودية وهي جامعة الملك سعود. 

 

هل تعلم عن الوطن السعودي:

 

هل تعلم أن أطول رصيف بحري في العالم يوجد في مدينة الدمام السعودية ويبلغ طوله حوالي أحد عشر كيلومتراً. هل تعلم أن حقل الغور والمعروف بأنه أكبر حقول العالم في انتاج البترول حيث يبلغ طوله مئتي واحد وأربعون كيلو متراً x أربعين كيلوا متراً. هل تعلم أن الدولة الأولى في العالم التي تقوم بتحلية مياه البحر هي المملكة العربية السعودية حيث إنها تعتمد على مياه البحار كمصدر للماء نظزًا لأنه لا يمر فيها أنهار. هل تعلم أن السعودية تقع في المرتبة العاشرة من حيث إنتاج الغاز الطبيعي. هل تعلم أن أكبر مركز للطاقة الشمسية في العالم يوجد في المملكة العربية السعودية. هل تعلم أن أكبر مطارات العالم يوجد في المملكة العربية السعودية وهو مطار الملك فهد الدولي.

 

هل تعلم عن تاريخ السعودية:

 

هل تعلم أن الدين الإسلامي بدأ في الإنتشار على أراضي المملكة العربية السعودية في القرن السابع. هل تعلم أنه يتم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى أربعة مناطق هم “الحجاز، نجد وأجزاء من شرق الجزيرة العربية الأحساء، عسير”. هل تعلم أنه تم العصور على البترول واكتشافه في المملكة العربية السعودية في عام 1938. هل تعلم أن تم اطلاق اسم المملكة العربية السعودية عقب توحيد كلاً من مملكتي الحجاز ونجد. هل تعلم أن أول دولة سعودية تأسست في عام 1744 بالمنطقة المحيطة بالرياض ولكن في عام 1818 تم تدميرها على يد محمد علي باشا وتأسست ثاني دولة في عام 1824 في نجد.

 

هل تعلم عن السعودية قصير:

 

هل تعلم أن كلمة آل سعود تعني البيت أو العائلة ويتم إضافة آل للتعريف. هل تعلم أن مدينة الإحساء الموجودة في السعودية تشتهر بكونها مدينة الأشجار والنجيل فهي تنتج 30 مليون شجرة نخيل. هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تعد مصدر رئيسي للفواكه والخضروات بالنسبة للدول المجاورة لها. هل تعلم أن المملكة العربية السعودية بدأت في تصدير القمح إلى ما يقرب من 30 دولة منهم الصين والإتحاد السوفيتي سابقًا مع حلول عام 1984. هل تعلم أن شركة الجوف للتنمية الزراعية الموجودة في المملكة العربية السعودية استطاعت في عام 2018 الحصول على شهادة تقدير من موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم. هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي يوجد بها جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والذي تُطبق من خلاله أحكام الشريعة الإسلامية.

 

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook