ماذا تعرف عن بنك قطر الدولي … IBQ؟

الكاتب: رامي -
ماذا تعرف عن بنك قطر الدولي … IBQ؟

ماذا تعرف عن بنك قطر الدولي &hellip IBQ؟.

بنك قطر الدولي (IBQ) (الانجليزية: International Bank of Qatar) هو احد بنوك القطاع الخاص العاملة في قطر والتي أنشئت منذ عام 1956 . يقدم البنك مجموعة من المنتجات وخدمات التجزئة والاعمال المصرفية الخاصة والشركات .
IBQ مملوك ويدار بنسية 30? من قبل بنك الكويت الوطني (NBK) ، وهو أكبر بنك في الكويت ومن بين أعلى البنوك تصنيفا في الشرق الأوسط . IBQ لديه شبكة متنامية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي التي تغطي معظم المواقع الرئيسية في جميع أنحاء البلاد . وبالتعاون مع بنك الكويت الوطني فإن البنك يوفر نطاق دولي واسع ليغطي المراكز المالية الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة ، مع التمييز بين IBQ للمنافسين المحليين .
بدأ البنك العثماني في 1 تشرين الثاني في عام 1956 ، خضع IBQ لعدة ملكيات على مدى التاريخ . في عام 1969 بيع البنك العثماني فروعه للبنك الأهلي والذي كان يعرف في ذلك الوقت باسم جريندليز . في عام 1989 ، تغيرت أسماء البنوك مرة أخرى لجريندليز ANZ عندما تم الحصول عليها من مجموعة بنوك أستراليا ونيوزيلندا . في عام 2000 ، استحوذت مجموعة ستاندرد تشارترد جريندليز ANZ ، وبالتالي تولى منصب المساهم الرئيسي .
في أغسطس 2004 ، تم تغيير اسم البنك &ldquoIBQ&rdquo ، عندما استحوذ بنك الكويت الوطني (NBK) على حصة 20? في البنك وتولى مسؤوليات الإدارة . في يوليو 2007 ، حصلت زيادة في بنك الكويت الوطني ووصلت إلى نسبة 30? . المتبقية والتي استمرت من أسهم IBQ إلى القطاع الخاص الذي عقد اعتبارا من اليوم .
المسؤولية الاجتماعية للشركات
IBQ تسهم بنشاط في رفاه المجتمع المحلي من خلال تقديم الدعم المالي والعملي لمجموعة واسعة من المشاريع المسؤولية والاجتماعية للشركات التي يتم بناؤها أساسا حول التعليم والشباب ، وتنمية الاقتصاد والمشاريع التي تعزز الثقافة والسلامة وتمكين المرأة في قطر .
بنك قطر الدولي (IBQ) غير راسخ في النمو السريع للمؤسسات التجارية ، والتي تقدم مجموعة متكاملة من التجزئة ، والقطاع الخاص ، والحلول المصرفية للشركات .
IBQ لديه التزام قوي لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها والتي توفر لهم خدمة العملاء الممتازة مع التركيز على تسهيل الخدمات المصرفية لتكون بسيطة ومريحة ومصممة خصيصا لاحتياجاتهم . يعتبر IBQ أحد أقدم البنوك العاملة في قطر ، وقد احتفل بالذكرى 50 في عام 2006 .
IBQ يدير شبكة متنامية من 6 فروع ومراكز خدمة و 35 جهاز صراف آلي في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء قطر . البنك مملوك بنسبة 30? ويدار من قبل بنك الكويت الوطني (NBK) ، بإعتباره أكبر بنك في الكويت والأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط . يشهد IBQ نموا متواصلا ، مستفيدا من الشبكة العالمية التي جاءت نتيجة لانتمائها مع بنك الكويت الوطني والذي يتيح لعملائه الوصول إلى الموارد الشاملة ولمجموعة واسعة من الخدمات الدولية .
ينعكس الالتزام بعلاقات العملاء ولأفضل الممارسات في العديد من الجوائز الدولية المرموقة والتي تلقاها بنك قطر الدولي ، بما في ذلك &rdquo ،&rdquo أفضل خدمة العملاء في الشرق الأوسط لعام 2014 &ldquoجائزة من مجلة بانكر ميدل إيست&rdquo ، &ldquoبنك خاص للعام &ndash قطر 2014 &ldquoالجائزة من قبل مجلة بانكر الدولية ،&rdquo أفضل بنك خاص على الخصوصية والأمان في قطر 2013 &ldquoمن قبل مجلة يوروموني&rdquo ، &ldquoأفضل خدمات مصرفية خاصة في قطر للأثرياء والأثرياء جدا في عام 2012&rdquo من قبل مجلة يوروموني &ldquoأفضل بطاقة ائتمان في قطر لعام 2012&rdquo جائزة من مجلة بانكر ميدل إيست ، &ldquoبنك التجزئة لعام 2011&rdquo في قطر من أريبيان بزنس ، و &ldquoأفضل خدمة العملاء في الشرق الأوسط&rdquo جائزة مجلة بانكر ميدل إيست لمدة 4 سنوات متتالية 2008 و 2009 و 2010 و 2011 .
في يونيو 2009 ، تم الاعتراف ببنك IBQ باسم &ldquoالبنك الأسرع نموا&rdquo في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
للتواصل مع بنك قطر الدولي
صندوق بريد 2001
الدوحة &ndash قطر
هاتف:
+97444478000
فاكس:
+97444131993
بريد إلكتروني:
enquiries@ibq.com.qa
SWIFT:
IBOQQAQA
الموقع الالكتروني
http://www.ibq.com.qa/
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook