ماذا تعرف عن حديقة بحيرة البرشاء دبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن حديقة بحيرة البرشاء دبي في الإمارات

ماذا تعرف عن حديقة بحيرة البرشاء دبي في الإمارات.

 
 
,تمثل حديقة بحيرة البرشاء جزء من مشروع دبي برك باركس، وتمتد هذه المساحة الخضراء الجميلة على مساحة 52 فدانًا، منتشرة حول بركة كبيرة من صنع الإنسان، ما يجعلها واحة الخضرة في قلب مجتمع البرشاء.
 
مسار للركض
 
تعد حديقة بحيرة البرشاء موطنًا لأحد أفضل مسارات الجري في دبي، من أجل نظام لياقة بدنية مناسب للميزانية، وهي عبارة عن حلقة بطول 1500 متر مبنية حول البركة، مع علامات بعد كل 100 متر من المسارات، مما يساعد العدائين على تتبع تقدمهم.
 
 
تأجير دراجات
 
بصرف النظر عن مضمار الجري، هناك أيضًا مسار جيد لركوب الدراجات في حديقة البرشاء، إذ يوجد متجر لتأجير الدراجات يسمى Byky Sports Cycle يقدم دراجات للإيجار مناسبة لكل فئة عمرية، مع توفر نماذج دراجات مختلفة في العرض.
 

منشآت رياضية أخرى في حديقة البرشاء

 
يقدم المنتزه العديد من المرافق والأنشطة الرياضية لتلبية جميع اهتماماته، حيث يوجد ملعب رياضي متعدد الأغراض بالإضافة إلى ملاعب تنس وكرة طائرة وكرة سلة، وهناك أيضًا ملعب صغير لكرة القدم.
 
صالات الألعاب الرياضية
 
العديد من صالات الألعاب الرياضية في البرشاء تهتم باحتياجات اللياقة البدنية، ومع ذلك، فإن إدراج مرفق لياقة بدنية في الهواء الطلق داخل الحديقة جعل الجانب الترفيهي من هذا الحي أكثر جاذبية.
 
دع الأطفال يستمتعون
 
حديقة البرشاء هي مكان ترفيهي مناسب للعائلة يوفر مساحة كبيرة للأطفال للعب والركض، بينما يسترخي الآباء على المقاعد القريبة وهناك ما يصل إلى ثلاث مناطق لعب رملية ومظللة، تشمل ملاعب رائعة، حيث تتميز ملاعب البرشاء بارك بألعاب مختلفة للأطفال الصغار، بالإضافة إلى أراجيح وشرائح للأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة.
 
ركوب القوارب
 
وإلى جانب اكتشاف البط والطيور الأخرى، فإن البركة الاصطناعية هي أيضًا مكان رائع، حيث يمكن للزوار الاستمتاع عبر المياه في قارب، حيث يوفر مرفق ركوب القوارب في البرشا بارك هذا النشاط الهادئ مقابل مبلغ معين من الرسوم.
 
حضور أو تنظيم أحداث حديقة البرشاء
 
الحديقة هي مكان مفضل للمجتمع لتنظيم الأحداث المختلفة، بما في ذلك إقامة معارض الطعام الموسمية أو العادية والبازارات الممتعة، فضلا عن استضافة احتفالات عيد الميلاد أو حفلات الغداء / العشاء مع العائلة والأصدقاء.
 
سوق دبي للسلع المستعملة
 
يعد سوق دبي للسلع المستعملة أفضل العروض في المدينة، وهو حدث أسبوعي تستضيفه حديقة البركة، حيث يمكنك بيع أو شراء الأغراض المستعملة والتي يمكن أن تتنوع من الملابس والأثاث والأجهزة المنزلية إلى الألعاب والكتب وما إلى ذلك.
 
يتجمع ما يصل إلى 600 زائر و 60 بائعًا خاصًا معًا لتشكيل أفضل تجربة تسوق مستعملة في سوق البرشاء.
 
رسوم دخول سوق دبي للسلع المستعملة : مجاناً للزوار
 
 

ما هي توقيتات عمل البرشاء بارك؟

 
حديقة البركة مفتوحة يوميًا للزوار، التوقيت من الأحد إلى الخميس من الساعة 08:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً، وتفتح من 08:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً يومي السبت والجمعة.
يمكن للزوار الوصول إلى حديقة البرشاء مجانًا، وهذا يجعلها واحدة من الحدائق العامة التي يمكن الوصول إليها بحرية في دبي.
 
 

كيف تصل إلى حديقة بحيرة البرشاء

 
يستغرق الوصول إلى حديقة بحيرة البرشاء حوالي 20 دقيقة سيرا على الأقدام من محطة مترو شرف دي جي، ومع ذلك، فإن الخيار الأكثر ملاءمة لوسائل النقل العام بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء هو خدمة الحافلات، خاصة أن أقرب محطة للحافلات على بعد ست دقائق تقريبًا من بوابة الوصول إلى المتنزه.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook