ماذا تعرف عن محمد بن نايف ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن محمد بن نايف ؟

ماذا تعرف عن محمد بن نايف ؟.

 
السيرة الذاتية لسعد الجبيري كاملة تتلخص في كونه سعد بن خالد الجبري وهو وزير سعودي سابق ومستشار سياسي للأمير السابق محمد بن نايف عمل لمدة طويلة مقربا من ابن نايف مستشارا له وهو ضابط وجنرال كبير لدى المملكة العربية السعودية.
تم تعيين الجبري عضوا لدى مجلس الشؤون السياسية والأمنية في 1436 هـ إلى 1436 هـ وذلك قبيل استلام بن سلمان العد وانهيار جميع صلاحيات الجبري بل وطلبه للمحاكمة ما جعله يفر إلى كندا حيث ضغطت الحكومة السعودية على كندا لإعادة ضابط الاستخبارات السعودي سعد الجبري اللاجئ إليها امنيا ولكن كندا رفضت مما اجبر الحكومة السعودية لاتخاذ إجراءات أخرى سنوافيكم بها من خلال مقالنا.
 
أبناء مستشار محمد بن نايف
توجهت الحكومة السعودية إلى وسيله الضغط بالاعتقال بالآونة الأخيرة إلى أن طالت المستشار الاستخباراتي سعد الجبيري والذي فر إلى كندا من خلال اعتقال ابناءه جميعا المتواجدين بالمملكة وهم سارة سعد الجبيري و عمر سعد الجبيري ، للضغط على مستشار ولي العهد السابق محمد بن نايف ودعوته للرجوع الى المملكة العربية السعودي.
لدى سعد الجبيري ابن وابنه ساره سعد الجبيري وابنه عمر سعد الجبري وزوجته التي الآن متواجدة بكندا معه وأبناءه لدى الحكومة السعودية فكيف سيتعامل الجبيري مع الموقف سنوافيكم بها فور استجابة المستشار السياسي سعد الجبيري للحكومة السعودية.
 
حقيقة فرار مستشار محمد بن نايف وزوجته
هناك خلافات نشأت بين مستشار الأمي محمد بن نايف والأمير مما دفعت الدولة إلى البحث عن المستشار والأمر باعتقاله إلا أن قرار الاعتقال أتى متأخرا بعض الشيء فلقد فر هاربا خارج السعودية مما دفع بن سلمان تهديده وزيادة عقوبته بسبب الفرار.
بالفعل فرَ مستشار الأمير محمد بن نايف إلى كندا بصحبه زوجته وذلك للتهديدات المضايقات من ولي العهد الجديد المنافي لمحمد ب نايف ، يعمل المسئول السعودي الاستخبارات سعد الجبري مستشارا للأمير محمد بن نايف الذي يعتبر منافسا لولي العهد بن سلمان على الكرسي فهو مستشار موثوق لابن نايف ومن المقربين له وبالتالي سيكون على خلاف منافسيه وعند امتداد قوة بن سلمان لجأ للفرار على اثر المضايقات التي تعرض لها ولكن الفرار إلى كندا لم يعتقه فقد اعتقلت الحكومة السعودية أبناءه جميعا وبعضا من أقاربه كوسيلة ضغط عليه للرجوع إلى المملكة العربية السعودية.
 
حقيقة خلاف مستشار محمد بن نايف مع العائلة المالكة
ليس خلافا بل هو أمر من ولي العهد باعتقال المستشار المقرب من الأمير محمد بن نايف منافس ولي العهد بن سلمان ، فالمسئول الاستخبارات سعد الجبري على اطلاع تام بكل ما يخص مخططان الأمير بن نايف والكثير من أمور الدولة وكانت هذه أحد أسباب الاعتقال والإصرار على جلب الجبيري من فراره لكندا.
عانى سعد الجبري أثناء رحله هروبه من ولي العهد السعودي اذ فر أولا إلى ألمانيا من ثم توجه إلى الولايات الأمريكية بسبب وجود علاقة وثيقة مع الحومة الأمريكية بكونه المستشار الأول للأمير محمد بن ناي فالا أن رئاسة دونالد ترامب لم تريحه وخاف من تسليمه للملك بن سلمان فتوجه إلى كندا ووجد الأمان هناك ، أحد الضغوطات والتهديدات التي تعرض لها المستشار سعد الجبري هو اعتقال أقرباءه بالمملكة العربية السعودية كوسيلة ضغط عليه لإجباره بالعودة إلى البلاد.
 
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook