ماذا تعرف عن مدينة بوسطن

الكاتب: وسام ونوس -
ماذا تعرف عن مدينة بوسطن

 

 

ماذا تعرف عن مدينة بوسطن

 

تعتبر بوسطن واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكبر المدن في شمال شرقي الولايات المتحدة، وتقع على امتداد الساحل الجميل لأمريكا الشمالية.

وتشتهر هذه المدينة العريقة بسكانها المحليين والسياح والطلاب على حد سواء، كما تشتهر عمارتها بمزيج من الهندسة الحديثة والطرز القديمة، علاوة على ذلك، فإن بوسطن تعتبر مقراً للمئات من شركات التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية.

المواصلات العامة في بوسطن

يطلق سكان بوسطن على المترو الحرف الإنجليزي T، وهو اختصار لهيئة النقل في خليج ماساتشوستس MBTA، وإذا سألت عن اتجاهات المترو، فإن الكثيرين سيدلونك عما تريد.

عليك بتجنب ساعات الذروة المزدحمة فغالبًا ما يكون هناك بعض التأخير في مواعيد المترو وبالرغم من ذلك فإن المترو يعتبر وسيلة المواصلات الأكثر فاعلية من حيث التكلفة والأسرع من حيث الوقت المستغرق، نظرًا لأن حركة المرور في بوسطن هي الأسوأ في البلاد، كما أن الشوارع الصغيرة تكون مكتظة بالسيارات التي تتحرك ببطء.

 

خمسة خطوط مترو في بوسطن

  1. الأحمر: يكون مزدحمًا للغاية ويسير من كمبريدج في الشمال إلى جنوب بوسطن وكوينسي في الجنوب، ويمكنك أن تركبه إذا كنت ترغب في الوصول إلى ميدان هارفارد أو العديد من المطاعم في سومرفيل.
  2. الأخضر: له أربع فروع تسير فوق الأرض وتحتها، متجهة غرباً إلى فينواي بارك، وجامعة بوسطن، وكلية بوسطن، وبروكلين، ونيوتن، وتقع جميع المحطات غرب ميدان كينمور، وهي محطات على شكل عربات القطار الترولي.
  3. البرتقالي: وهو يربط الشمال بالجنوب من ناحية مالدن وكلية بنكر هيل الأهلية في الشمال عبر الحي الصيني وجامايكا بلاين.
  4. الأزرق: الخط الأقل استخداماً، وسوف ينقلك من وسط المدينة إلى حديقة الأسماك والمطار وشرق بوسطن وشاطئ ريفير.
  5. الفضي: وهو عبارة عن خط حافلات وليس مترو أنفاق، ولكن يمكنك الوصول إليه عبر مدخل مترو ساوث ستيشن، ويمكنك أن تركب هذا الخط من أجل الذهاب إلى الميناء أو مطار لوجان بشكل أسرع كثيراً عن الخط الأزرق إذا كنت قادماً من وسط المدينة.

القطار العائد مقابل المغادر

قد يبدو الأمر مربكاً في البداية، ولكنك ستتعود على اتجاهات القطارات بعد بضعة أسابيع، فعليك معرفة أن القطار “العائد” هو المغادر من المدينة في اتجاه منطقة معبر وسط المدينة وما بعدها، بينما القطار “المغادر” هو المبتعد عن وسط المدينة في اتجاه الضواحي الخارجية

وكن حذراً وتأكد من العلامة قبل الدخول ودفع الأجرة، حيث إن بعض المداخل تقودك فقط إلى قطارات تسير في اتجاه واحد؛ لذلك تأكد من العلامة قبل الدخول وإلا سوف تذهب إلى الاتجاه الخاطئ.

 

شراء بطاقة تشارلي 

هذا هو اسم بطاقة المترو التي يمكن أن تشحنها بمبلغ مالي أو البطاقة الشهرية التي يمكن أن تستخدمها في المترو أو الحافلة.

ويمكنك الحصول على البطاقات البلاستيكية عن طريق طلبها من أحد ممثلي هيئة النقل في خليج ماساتشوستس الذين يرتدون قمصاناً حمراء ويتواجدون في معظم المحطات الرئيسية، كما يمكنك شحن رصيد تلك البطاقة من الماكينات الآلية.

 

كيف تقضي أيامك الأولى في مدينة بوسطن

وفي الوقت الذي تقوم فيه بإعداد منزلك أو غرفة نومك، عليك أن تقضي بعض الوقت في استكشاف المدينة من حولك، لتجد بها الأماكن التي تشتغل بها الموسيقى الحية ويباع فيها الكثير من الأشياء التذكارية.

استكشف الضاحية التي تعيش فيها

سوف تجد هناك مطاعم ومقاهي تقدم خمة واي فاي مجانية، أبحث عنها اولًا، وستجد كل ما تحتاجه في الضواحي المحيطة بشارع كومنولث بالقرب من جامعة بوسطن وكلية بوسطن، سواء كنت طالباً جامعياً أو طالباً للدراسات العليا أو تستكمل بعض الأوراق في بوسطن.

كما يوجد في ميدان هارفارد مجموعة كبيرة من محلات الملابس، خاصة تلك التي تبيع العلامات التجارية المشهورة بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة، كما يمكنك العثور على مطاعم البرجر والمطاعم النباتية.

تجول كسائح

يمكنك استكشاف معالم مدينة بوسطن خلال يوم واحد تقضيه سيرًا على الأقدام، ومن أفضل الأماكن التي يمكن أن تبدأ بها هو وسط المدينة في منطقة بوسطن كومون بالقرب من محطة مترو بارك ستريت.

أفضل أماكن التسوق في مدينة بوسطن

بوسطن مدينة كبيرة على رقعة جغرافية صغيرة، ولذلك ستجد كل ما تحتاجه قريباً منك أو على بعد أميال خارج حدود المدينة، فيمكنك استئجار سيارة واستقلالها إلى أحد المتاجر الكبرى التي تقع خارج المدينة

شوارع نيوبري وبويلستون

هذان الشارعان متوازيان مع بعضهما البعض في حي باك باي، ويمكنك الوصول إليهما بسهولة عبر الخط الأخضر للمترو، وسوف تجد هناك متاجر راقية بالقرب من الحديقة ويمكنك أن تشتري منها مستلزمات بأسعار معقولة.

كما يمكنك زيارة متجر تي جيه ماكس، الذي يبيع الملابس بأسعار مخفضة وله فروع بكافة أنحاء المدينة، وتوجد له فروع في شارع نيوبري وطريق ماس بالقرب من جامعة بوسطن وكلية بوسطن.

معبر وسط المدينة

إذا كنت تبحث عن مطاعم السوشي الفاخرة او الكوكتيلات اللذيذة يمكنك الذهاب إلى معبر وسط المدينة في المساء، أما في النهار تكون المدينة مليئة بالمتسوقين والأشخاص الذين يجلسون في المقاهي ويستخدمون اللاب توب في إنهاء أعمالهم.

المناطق السياحية في مدينة بوسطن

المنطقة الشمالية للمدينة: تعتبر واحدة من أقدم مناطق المدينة على الإطلاق، كما أنها تعتبر موطناً للجالية الإيطالية في المدينة، وتتميز بطرقاتها الضيقة، وتعج بالمقاهي والمطاعم وكذلك محلات الحلويات والمخابز، كما تضم مقبرة كوبس هيل، بالإضافة إلى كنيسة الشمال القديمة التي ينيت في عام 1723م.

  • طريق الحرية: الطريق الذي يمر فيه الماشي سيراً على الأقدام، ويصل طوله إلى حوالي 2.5كم.
  • متنزه بوسطن العام: واقع في قلب مدينة بوسطن، وهو المنتزه الذي يعود تاريخه إلى عام 1634م، وتبلغ مساحته ما يقارب من 75 فداناً من المساحات الخضراء، ويمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة أثناء زيارة هذا المنتزه، مثل ركوب قوارب البجع.

نصائح قبل السفر إلى مدينة بوسطن

بوسطن البلد الجميلة لتستمتع بها يجب عليك اتباع بعض النصائح أهمهم وتعتبر واحدة من أفضل الطرق للحصول على شعور حقيقي لهذه المدينة المثيرة للاهتمام هي استكشافها سيراً على الأقدام.

شارك المقالة:
324 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook