ماذا تقول عند سجود التلاوة

الكاتب: رامي -
ماذا تقول عند سجود التلاوة
"ماذا تقول عند سجود التلاوة، سجدة التلاوة هي السجود الذي يكون في الصلاة دون السجود خلال الركعة، بل عند قراءة آية فيها سجود في القرآن الكريم، ويكون سجدة واحدة ثم يعود المصلي إلى حال القيام لإكمال القراءة من الآيات، وإكمال الصلاة إذا كانت الاية التي بها السجود أثناء الصلاة.

سجدة التلاوة مستحبة ليست واجبة ولو لم يسجد الإنسان عند قراءته للقرآن فلا يكون عليه شيء فمن الممكن أن يسجد في آخر قراءته للقرآن جميع السجدات ولا شيء عليه في ذلك، فهي على المذهب المفتي به في دار الإفتاء أنه لها نفس الشروط للصلاة نستقبل القبلة ونكون على وضوء وطهارة.

ماذا تقول عند سجود التلاوة

هناك بعض العلماء والفقهاء بأنها سُنة مؤكدة لا ينبغي تركها، فإذا مر الإنسان بآية سجدة فليسجد سواء كان يقرأ في المصحف، أو عن ظهر قلب، أو في الصلاة، أو خارج الصلاة. وأما السُنة المؤكدة فلا تجب ولا يأثم الإنسان بتركها؛ لأنه ثبت عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قرأ السجدة التي في سورة النحل) على المنبر، فنزل وسجد، ثم قرأها في الجمعة الأخـرى فلم يسجد، ثم قال: (إن الله لم يفرض علينا السجود إلا أن نشاء).

الإجابة عن السؤال هي//

يقال في سجود التلاوة: سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته،  وأجاز بعض العلماء أن يقول: ""سبحان ربي الأعلى""، أو يفعل مثلما يفعل في سائر السجود، ويستحب أن يقول في سجوده: ""سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره بحوله وقوته""."
شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook