ماذا نفعل عند ملاحظة ضوء في بطارية السيارة؟

الكاتب: وسام ونوس -
ماذا نفعل عند ملاحظة ضوء في بطارية السيارة؟

 

 

ماذا نفعل عند ملاحظة ضوء في بطارية السيارة؟
 

  • التأكد من مقاييس السيارة، نتحقق من المقياس الذي يشير إلى حالة شحن السيارة المسمى الفولتميتر (مع ضرورة التأكد من أنه ليست كل السيارات لديها هذا المقياس)، في كثير من الأحيان يحتوي هذا المقياس على صورة البطارية سواء كانت عالية أو منخفضة للغاية، حيث أن نطاق التشغيل العادي هو 12 إلى 14 فولت، فإذا كان القياس هو نفسه كما هو الحال دائماً، فربما لا نواجه مشكلة كبيرة.
     
  • تقليل الطاقة في السيارة، من الأمثلة على ذلك الراديو ومكيف السيارة والمروحة ومزيل الصقيع والمصابيح، كذلك الامتناع عن استخدام النوافذ الكهربائية إن أمكن.
     
  • الحفاظ على تشغيل محرك السيارة، قد لا نتمكن من إعادة تشغيل المحرك إذا قمنا بإيقاف تشغيل السيارة، فإذا كان هناك عطل في المولد، فستعمل السيارة على البطارية والتي قد تستمر حوالي نصف ساعة، أثناء تشغيل محرك السيارة، قد تستمر البطارية في الشحن اعتماداً على العطل.
     
  • الذهاب إلى متجر ميكانيكي سيارات أو متجر قطع غيار السيارات، نطلب من أحد الأشخاص الموجودين في المتجر اختبار مولد السيارة، إذا كان المولد على ما يرام، فنطلب منهم فحص البطارية، قد يكون الضوء مؤشراً على تلف البطارية أو وجود جهاز استشعار تالف.
     
  • فحص كيبلات البطارية، إذا بدت متآكلة أو فضفاضة، فقد تكون هذه هي المشكلة، نقوم بتنظيف الكيبلات وأطراف البطارية بفرشاة سلكية، يجب ربط الكيبلات على أطراف البطارية جيداً.
     
  • فحص حزام المولد، إذا كان الحزام فضفاض أو مرخي، نقوم بشده أو شراء واحد جديد، وإذا كان الحزام متصدع ومتشقق، نقوم بشراء واحد على الفور، إذا انكسر حزام المولد، فلن يتم شحن السيارة.
     
  • الذهاب إلى ميكانيكي سيارات إذا فشلت كل هذه الخطوات في الكشف عن المشكلة الحقيقية، يحتوي نظام الكمبيوتر في السيارة على العديد من أجهزة الاستشعار ومؤشرات التحذير، من المحتمل أن تكون مشكلة في نظام الكمبيوتر.
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook