ماذا يحتوي متحف المناخة في أملج في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا يحتوي متحف المناخة في أملج في السعودية

ماذا يحتوي متحف المناخة في أملج في السعودية.

 
 
هذا المتحف الخاص مملوك للدكتور مساعد سلامة الفايدي، وقد تم تسميته باسم  المناخة، لان الإبل الموجودة بجانب الموقع كانت “تنوخ” أي تقيم بالقرب من المنزل، نظرا لوجود من نبع ماء قديم.
حول الفايدي مزرعته الخاصة إلى أقسام من المتحف، تحتوي على قطع أثرية من تاريخ المنطقة، كما عرض السكان المحليون تحفهم الأثرية بعد أن تم تسجيلها رسميًا للعرض في المتحف.
يمكن للزوار مشاهدة وثيقة تنقل مبايعة من أهل أملج لمؤسس الدولة الملك عبد العزيز بالإضافة إلى العديد من الصحف القديمة التي تقدم نظرة ثاقبة حول كيفية إدارة الناس لحياتهم في الماضي.
يضم المتحف المشغولات الحجرية والخشبية، وإكسسوارات الزفاف، وفساتين الزفاف التقليدية، والأسلحة القديمة مثل السيوف، والآلات الكاتبة، والأواني الفخارية والنحاسية، والأختام التاريخية، والمطاحن بمختلف الأشكال والأحجام ، والهواتف القديمة.
 

المشاركة في الأحداث والفاعليات السنوية

 
يشارك المتحف في الفعاليات والمناسبات الاحتفالية المحلية بالتعاون مع لجنة التنمية السياحية بالمنطقة مثل مهرجان أملج للتراث البحري.
خلال هذه الأحداث، غالبًا ما يساعد المتحف في عرض الأطعمة الشعبية من العائلات المنتجة، فضلا عن الحرف اليدوية وفرق الموسيقى الشعبية.
 
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook